الصحة

أعراض وأسباب الحمى الروماتزميه

أعراض وأسباب الحمى الروماتزميه

إن الحمى الروماتزميه هي أحد الأمراض التي تصيب العديد من الأشخاص و تصيب الحمى الروماتزميه الأطفال الذين تتراوح أعمارهم 5 سنوات وان هذا المرض يؤثر تأثير كبير على القلب كما أنه يؤثر على أرجل الطفل ويجعله لا يستطيع أن يسير بشكل طبيعي كما كان في السابق ويجب على الأم والأب أكتشاف هذا المرض مبكرا

اعراض الحمى الروماتيزمية

  1. بالرغم من أن الحمى الروماتيزمية تؤثر على قلب الإنسان المصاب وعلى أرجله ولكن عندما يصاب بها الإنسان تكون في الحلق لذلك فان الاعراض التي تتعلق بهذا المرض تكون متعلقة بالفم.
  2. انه من أعراض هذا المرض أنه يشعر الإنسان بصعوبة شديدة في بلع الطعام كما أنه يظهر عليه تورم في الغدد الليمفاوية ويظهر على الإنسان المصاب علامات حمراء على جلد الأنسان.
  3. يعد أيضا نزيف الدم من الانف من علامات الإصابة بالحمى الروماتيزمية وارتفاع درجة حرارة الإنسان بشكل مبالغ فيه وشكوى المريض من اللوز وإنها تتعبه كل هذا من علامات الإصابة بهذا المرض.

تأثير الحمى الروماتيزمية على الزواج

الحمى الروماتزميه
الحمى الروماتزميه
  1. يشعر العديد من الأشخاص المصابين بهذا المرض أنه يؤثر على الزواج والإنجاب في المستقبل وأن هذا الشعور يجعله في هم وضيق ولكن بالنظر في هذا المرض وعلاجه فإن العلاج لا يؤثر على الإنجاب حيث انه لا يحتوي على آثار جانبية كما انه يجب ان يقف هذا العلاج في سن العشرين.
  2. ولكن إذا أصابت الحمى الروماتيزمية صميم القلب فان هذا المرض يؤثر على الزواج والانجاب في المستقبل لأن أمراض القلب تؤثر على السيدة في عملية الولادة.

أسباب الحمى الروماتزميه

  • أن هذا المرض يكون له مسببات لكي يصاب الإنسان بها وانه يجب على الانسان معرفة هذه المسببات لكي يبتعد عنها بقدر المستطاع حتى لا يصاب الانسان بهذا المرض في المستقبل.
  • انه من ضمن مسببات هذا المرض هو ضعف في الجهاز المناعي عند الإنسان وجود بكتيريا تهدد هذا الجهاز وبشدة وتستغل ضعفه فان هذه البكتريا تدخل في الجسم وتهدد خلايا وأنسجة الجسم.

علاج الحمى الروماتزميه

الحمى الروماتيزمية لها علاج للإنسان الذي يصاب به حيث انه يجب علاج هذا المرض سريعا حتى لا يتطور هذا المرض سريعا ويؤثر على أجهزة أخرى في جسم الانسان المصاب.
انه من ضمن العلاج الذي يعالج هذا المرض هو أخذ حقنة تحتوي على مادة البنسلين التي تعالج هذا المرض حيث تعمل هذه المادة على تقليل سرعة الترسيب في الدم عند الإنسان المصاب حتى لا يصل هذا المرض الى القلب.

المصادر والمراجع

السابق
مخاطر الانيميا الحادة على القلب
التالي
استراتيجية تسويق المنتجات عبر الانترنت