العائلة

أعراض ما قبل الحمل

أعراض ما قبل الحمل

أعراض ما قبل الحمل

أعراض ما قبل الحمل متعددة حيث يتم الحمل عن طريق إخصاب الحيوان المنوي للبويضة، بعد الإطلاق من قبل المبيض أثناء فترة الإباضة، بعدها تنتقل البويضة التي خصبت لداخل الرحم، حتى يتم الانغراس داخلها، وفي المتوسط يستغرق الحمل الكامل السليم حوالي 40 أسبوعًا، حتى تقسم فترة الحمل لثلاث مراحل، وكل مرحلة منها تشمل ثلاث أشهر، وفي خلال الثلاث الأشهر الأولى، يتم نمو الجنين سريعًا، فيبدأ القلب بالنبض، ويبدأ نمو النخاع الشوكي، وتطور الدماغ، وباقي الأعضاء المختلفة، وتكون نسبة الإجهاض في تلك الأشهر الأولى، أعلى نسبيًا، عن باقي المراحل، وسوف نوضح في هذا المقال أعراض ما قبل الحمل.

إقرا أيضا:  خاتم الزواج والأصبع البنصر

أعراض ما قبل الحمل

لا توجد أعراض فعلية تظهر قبل فترة الحمل، فقد يتنبأ حدوث الحمل بعد تأخر موعد الدورة الشهرية، ولكن يوجد بعض العلامات التي يمكن أن تدل على وجود حمل، واعراض ثانية نجدها تظهر في خلال الفترة الأولى بعد الحمل فعليًا، وسوف نوضح تلك الأعراض كما يلي:

-

ما هي علامات الإباضة

وهي العملية التي قد يتم من خلالها تحرير البويضة، وقد تحدث فترة الإباضة دائمًا قبل 10-16 يومًا من حين بدء الدورة الشهرية، وتتمثل تلك الأعراض فيما يلي:

  • زيادة في الإفرازات المهبلية.
  • ارتفاع بسيط في درجة الحرارة.
  • زيادة في الدافع الجنسي.
  • وجود آلام بسيطة في البطن.
  • وجود ألم أثناء موعد الدورة الشهرية، وعلى الأخص تجاه جانب واحد من الجسم.
أعراض ما قبل الحمل
أعراض ما قبل الحمل

ما هي أعراض الحمل

إقرا أيضا:  ما هي حقوق الأبناء على الآباء

تختلف أعراض الحمل في من امرأه لاخرى، وأيضًا يوجد اختلاف من حمل لحمل آخر لذات نفس المرأة.

  • وجود نزيف بسيط: قد تظهر بعض البقع البنية اللون الخفيفة، نظرًا لزرع البويضة التي خصبت في بطانة الرحم لحدوث الحمل، في الفترة 6-12 يومًا، بعد الإخصاب.
  • زيادة في الإفرازات المهبلية: تزداد الإفرازات المهبلية، خلال الأسابيع الأولى من فترة الحمل، وتستمر تلك الإفرازات على مدار فترة الحمل، ولكن في حالة وجود رائحة كريهة، أو حكة شديدة، تكون إحدى علامات الإصابة بعدوى فطرية أو بكتيرية.
  • عدم نزول الدورة الشهرية في الموعد: يدل عدم نزول الدورة الشهرية في وقتها المحدد، لاحتمال حدوث الحمل، فتتأخر عن النزول لمدة أسبوع أو أكثر.
  • زيادة عدد مرات التبول: تزداد حالة المرآة في التبول بعكس المعتاد عليه، نظرًا لتزايد نسبة الدم في الجسم أثناء فترة الحمل.
  • إحساس بالتعب: تعد أعراض التعب من العوامل المنتشرة في أعراض الحمل.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  أهم مشاكل المراهقين السلوكية

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
فضل أذكار السفر
التالي
أسباب الزواج المتعدد