أعراض الحمل في الشهر السادس بولد

كتابة: ليلى أحمد - آخر تحديث: 8 يناير 2020
أعراض الحمل في الشهر السادس بولد

أعراض الحمل في الشهر السادس بولد

أعراض الحمل في الشهر السادس بولد متعددة وتعد مرحلة الحمل والولادة من أهم وأصعب المراحل التي تمر بها أي سيدة من أصعب المراحل لما فيها من تعب شديد وتوتر والحمل عبارة عن تسعة شهور وكل مرحلة ثلاثة أشهر وكل سيدة تحلم أن تخلف جنين حسب ما تتمناه سواء ولد أو بنت، والحمل بشكل عام له الكثير من الأعراض وتختلف منذ بداية الحمل وحتى نهايته وقد تظهر أعراض وتختفي بظهور أعراض أخرى مثل ألم الظهر وتأخر الدورة الشهرية وحدوث بعض التغيرات الهرمونية وجسدية أيضا ولكن تحب كل سيدة أن تعرف نوع الجنين التي سوف ترزق به وهذا يكون في الشهر الرابع أو الخامس والسادس ولكن هل هناك بعض الأعراض التي تشير بأن هذا المولود قد يكون ولد هذا الذي سنعرفه هنا.

إقرا أيضا:  علامات الحمل في الوجه

الطرق والوقت الصحيح لمعرفة نوع الجنين

  • المادة الجينية الوراثية الحرة تتم من خلال أخذ عينة دم من الحامل وإرسالها أو المختبرات المتخصصة وتظهر النتيجة في خلال أسبوع وهذا يكون بعد بلوغ تسعة أسابيع من الحمل.
  • فحص الموجات فوق الصوتية وهي أكثر الأمور شيوعا لمعرفة نوع الجنين وتكون في الأسبوع الثامن عشر والأسبوع العشرين.
  • الفحوصات التي يقوم بها الطبيب مثل عمل السونار ويكون في الشهر الرابع والخامس.
  • هذه هي الطرق العلمية والطبية الصحيحة التي من خلالها تعرف الأم نوع جنينها.
إقرا أيضا:  المشروبات الممنوعة للحامل
الطرق والوقت الصحيح لمعرفة نوع الجنين
الطرق والوقت الصحيح لمعرفة نوع الجنين

أعراض الحمل في الشهر السادس بولد

  • لا توجد أعراض تحدد نوع الجنين وأن هذه مجرد خرافات لا حقيقة علمية.
  • عدد كبير من السيدات تشعر بالغثيان الشديد عند الاستيقاظ من النوم تقول النساء أن المرأة التي تكون حامل في أنثى نصيب بغثيان شديد وأن هذا بسبب ارتفاع مستوى الهرمونات في الجسم بشكل أكثر عند الحمل في أنثى وأن السيدات الحوامل في ولد لا تشعر بغثيان شديد لأن مستوى الهرمونات غير مرتفع.
  • طبيعة الشعر والجلد حيث يعتقد البعض أن السيدة الحامل بجنين بنت تتعرض بشرتها لتعب كبير وتصبح البشرة مقشرة وباهتة وتعاني من وجود الكثير من حب الشباب وتساقط الشعر أما في حالة الحمل في ولد لا تتأثر البشرة ولا يتساقط الشعر.
  • تعتقد السيدات التي يحملن بجنين ولد أنهم يشتهون الأطعمة المالحة ولكن عندما تحمل السيدة في بنت تشتهي الأطعمة الحلوة أي الحلويات ولكن لا تؤكد أبحاث علمية تؤكد هذا الموضوع.
  • التقلبات المزاجية حيث تقول النساء التي تنجب بنات هو الأكثر تقلبات مزاجية عن السيدات التي تنجب الأولاد ولكن الصواب هو أن تلك التغيرات المزاجية يحدث لكل الحوامل باختلاف الأعراض.
  • شكل بطن الأم الحامل حيث تعتقد السيدات أن إذا كانت بطن الحامل مرتفعة إلى الأعلى يدل هذا على أنها حامل في ولد ولو البطن للأسفل فالجنين أنثى.
إقرا أيضا:  هل حبوب الوجه من علامات الحمل بولد

المصادر والمراجع

6th Month Of Pregnancy – All You Need To Do

Six months pregnant

20 مشاهدة