أطعمة ضارة بالبشرة يجب تجنبها

كتابة: اسراء هشام - آخر تحديث: 27 نوفمبر 2019
أطعمة ضارة بالبشرة يجب تجنبها

أنواع أطعمة ضارة بالبشرة

كما نعلم أن هناك بعض الأطعمة التي تساعد على نضارة البشرة وتألقها ولكن هناك أطعمة ضارة بالبشرة أيضًا، حيث يصيبها بالحبوب والجفاف، وأيضا تعرض البشرة إلى ظهور حب الشباب ومن تلك الأطعمة:

القهوة

هناك الكثير من الأشخاص يتناولون القهوة بكميات زائدة وذلك للتغلب على مختلف الضغوط اليومية وزيادة التركيز ولكن تناول من كوبين إلى ثلاثة أكواب من القهوة وذلك بشكل يومي فأن ذلك يؤدي إلى الشيخوخة وكذلك ظهور التجاعيد المبكرة وتتسبب كذلك القهوة في تعرض البشرة للجفاف وذلك لتأثير القهوة الفعال في زيادة إدرار البول.

إقرا أيضا:  فوائد زيت الضرو للبشرة

رقائق البطاطس

كثير من الأشخاص يعشقون تناول رقائق البطاطس وذلك خاصة إلى جانب الوجبات السريعة ولكن تلك المأكولات غير صحية بالمرة وهي لا تؤثر فقط على صحة الجسم إنما يضر ذلك بالبشرة و بصحتها لأنها غنية بمواد الكربوهيدرات وكذلك الدهون المشبعة التي تزيد فرص ظهور حب الشباب للبشرة كما أنها تعرض الشخص لأمراض القلب وأمراض الأوعية الدموية.

مشروبات الصودا

تعتبر مشروبات الطاقة أو مشروبات الصودا من الأطعمة الخطيرة التي تتسبب في تلف البشرة سريعا لأنها تجعل البشرة معرضة بسهولة للعدوى البكتيرية وكذلك إلى ظهور حب الشباب لأن تلك المشروبات تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات.

أنواع أطعمة ضارة بالبشرة
أنواع أطعمة ضارة بالبشرة

الملح

رغم أن الملح يضفي طعما مميز للأطعمة لكن الإفراط فيه أو الإفراط في تناول الأغذية التي تكون غنية بالأملاح وذلك مثل الصلصات و المخللات فإن ذلك يتسبب في احتباس الماء تحت الجلد ويسبب أيضا احمرار والتهابات الجلد ويعتبر الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالأملاح من أكثر الأسباب التي يحدث من ورائها انتفاخات الجفون الذي يؤثر على توازن الهرمونات داخل الجسم.

الخبز الأبيض

أن المنتجات المصنعة من الدقيق الأبيض منها الخبز الأبيض تحتوي على نسبة كبيرة من الجلوتين وتلك المادة ضارة للبشرة لأن الجلوتين يتسبب في ظهور البقع الداكنة وحبوب البشرة خاصة في حالات البشرة الدهنية التي هي معرضة  من الأساس لحب الشباب.

الشكولاتة

برغم أن هناك فوائد كثيرة صحية للشوكولاتة ولكن لا يمكننا أن نتجاهل الآثار الضارة على البشرة منها لأن الإفراط في تناول الشوكولاتة لا يكون ضرر على الأسنان فقط وإنما يضر بصحة البشرة لأن الإفراط في تناولها يعمل على تقليل مناعة الجسم في مكافحة العدوى البكتيرية والتي هي تكون السبب الرئيسي لظهور حب الشباب.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  أسباب ظهور تجاعيد تحت العين

11 مشاهدة