الصحة والجمال

أطعمة تعمل على تقوية الأسنان

أطعمة تعمل على تقوية الأسنان

تقوية الأسنان

تتعدد الأطعمة التي تعمل على تقوية الأسنان، وتتركز أهمية الأطعمة التي تعمل على تقوية الأسنان في احتوائها على العناصر الغذائية التي تعمل على تقوية العظام بشكل عام والأسنان بشكل خاص، ويعد التنظيف اليومي باستخدانم معجون الأسنان الغني بالفلورايد والخيط ضروريًا للحصول على ابتسامة صحية، لكن هل تعلم أن التغذية لها تأثير على صحة الأسنان أيضًا؟ إن جمال الأسنان ونظافتها تعكس جمال ونظافة الإنسان ومن هنا جاءت أهمية الاعتناء بصحة الأسنان والفم، من خلال تفريش الأسنان يومياً وتنظيفها، وهناك بعض الأطعمة التي تساعد في تَقوية صحة الأسنان أيضاً، تعرف معنا على مجموعة أطعمة تقوي الأسنان.

إقرا أيضا:  استخدامات الفازلين للشعر والبشرة

أطعمة تعمل على تقوية الأسنان

هناك العديد من الأطعمة والتي تساعد في تَقوية الأَسنان، وتساهم في الحصول على صحة أفضل، ومنها:

-
  • الأطعمة الغنية بالكالسيوم، مثل الحليب قليل الدسم أو الخالي من الدهون واللبن والجبن ومشروبات الصويا والسلمون المعلب واللوز والخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة تساعد في تعزيز الأسنان القوية والعظام.
  • الفوسفور الموجود في البيض والأسماك واللحوم الخالية من الدهون ومنتجات الألبان والمكسرات والفاصوليا مفيد للأسنان القوية.
  • يعزز فيتامين C صحة اللثة، لذا تناول الكثير من ثمار الحمضيات والطماطم والفلفل والبروكلي والبطاطا والسبانخ.
  • الأسماك فهي غنية بالمعادن والفيتامينات وأهمها فيتامين د.
إقرا أيضا:  فوائد الحلبه للبشره والشعر
أطعمة تعمل على تقوية الأسنان
أطعمة تعمل على تقوية الأسنان
  • لبن الزبادي: يعد اللبن من الأطعمة المهمة للحفاظ على صحة الأسنان لأنه غني بالكالسيوم والبروبيوتيك الذي يحمي من تسوس الأسنان وأمراض اللثة ويساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة.
  • الحزر: هل تساءلت لماذا تملك الأرانب أسناناً قوية؟ يعود الفضل إلى الجزر الغني بالعناصر الغذائية المهمة لصحة الأسنان والفم..3
  • التفاح: يعد التفاح من أهم الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على صحتك بشكل عام وصحة الأسنان وبياضها بشكل خاص فهو غني بالعناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها الإنسان.
  • الفراولة: الفراولة مفيدة جداً في تبييض الأسنان فيستخدمها العديد من الأشخاص في وصفات تبييض الأسنان المنزلية، بالإضاقة إلى أنها تمنح الفم رائحة منعشة وتعمل على تقوية الأسنان.
إقرا أيضا:  التخلص من آثار أحذية الكعب العالي

وأخيراً، تذكر أن تنظف أسنانك بعد تناول وجبة خفيفة للحفاظ على صحتها من خلال تنظيف الفراغات التي بينها. إذا لم تستطع استخدام الفرشاة، اشطف فمك بالماء للتخلص من جزيئات الطعام العالقة بين أسنانك.

المصادر والمراجع

Avatar

كاتبة محتوى قمت بإدارة العديد من المواقع الإلكترونية. أصدرت روايتي الأولى بعنوان عذراء عام 2017 وتم ترشيحها لجائزة كتارا للرواية العربية.

السابق
الروتين اليومي للبشرة الصحية
التالي
طرق تخفيف الام الدورة الشهرية