مقالات عامة

أضرار الليزر على العين و أضرار الليزر على الجلد المتعددة

أضرار الليزر على العين و أضرار الليزر على الجلد المتعددة

أضرار الليزر

أضرار الليزر هو من أكثر الموضوعات شهرة منذ فترة قريبة من الوقت وهو الذي يسعى جميع السيدات من أجل الوصول إليه، فمن خلال الليزر تعتمد السيدات على التخلص من الشعر الزائد على الجلد أو علاج مشكلات العين المختلفة، ولكن قد تم العمل على الكثير من الأبحاث والدراسات وقد اتضح الكثير من التأثيرات السلبية الجانبية الضارة بالجسد.

أضرار الليزر على العين

هناك بعض الأضرار السلبية العائدة على عين المستخدم لليزر أو المطبق إليه، فمن أهم تلك الأضرار الواقعة على العين ما يأتي:

  • بسبب تعرض العين إلى أشعة الليزر بشكل مباشر يكون لها تأثير سلبي على شبكية العين وتسبب بإصابة بالحرق، وهذا يرجع إلى تعرض العين إلى تلك الأشعة لمجموعة من الساعات.
  • إن تعرض الإنسان إلى تلك الأشعة لعدة أيام تتخطى السبعة أيام متتالية فهنا تكمن أضرار الليزر بإصابة الشخص بفقد النظر.

"<yoastmark

أضرار الليزر على الجلد

هناك الكثير ممن يستخدمون الليزر على الجلد للحصول على الكثير من المميزات منها للسيدات التخلص من الشعر الزائد ولكن الأبحاث قد أثبتت الأضرار البالغة التي تلحق به، تلك الأضرار تتضاعف أيضا إن كانت المرأة حريصة على تطبيقه بشكل مستمر، فمن أبرز أضراره ما يأتي:

  • حرق الجلد:

من أَضرار الليزر أنه بمجرد أن تقوم المرأة بتطبيق الليزر على الجلد فإنه يمتص مقدار كبير من الحرارة الساقطة عليه ويتسبب هذا في إصابة الجلد بالحروق ونخص بالذكر السيدات أصحاب البشرة القاتمة فهي الأكثر امتصاصا للحرارة عن البشرة البيضاء.

  • حكة الجلد واحمراره:

من أضرار الليزر أيضاً يصاب الجلد ببعض الانتفاخات وذلك في الأماكن التي تعرضت إلى الليزر ولكن تلك الأعراض تبقى لفترة مؤقته يمكن أن تكون بضع ساعات أو بعض الأيام ومن ثم تختفي تماما.

  • الخدران والألآم:
إقرا أيضا:  كيفية دمج الألوان

بعد الانتهاء من تطبيق الليزر على الجلد يمكن أن تشعر المرأة بالخدر ومن ثم يتغير هذا الشعور ويتحول إلى ظهور بعض الألآم في المناطق المطبق عليها الليزر، ويكون السبب في هذا هو تعرض جلد المرأة إلى أشعة الليزر لفترات طويلة من الوقت، كما أنها يمكن أن تكون سبب في تغير لون الجلد المعرض لليزر.

  • الإصابة بالعدوى:

هناك مجموعة من النصائح الوقائية التي لا بد على كل من يتعرض إلى أشعة الليزر على الجلد أن يتبعها بعد إنهاء تطبيقه، ومن لم يقم بتلك النصائح فهو أكثر عرضه للإصابة بالكثير من أضرار الليزر و من أنواع العدوى التي تصيب الجلد.

المصادر و المراجع

 Laser

السابق
ما هي الميثولوجيا أو علم الأساطير
التالي
ما أسباب ميلان الرحم و أعراضه و طرق علاجه