قصص وروايات‎‏

أشهر روايات أحلام مستغانمي

أشهر روايات أحلام مستغانمي
718views

أحلام مستغانمي، كاتبة وشاعرة جزائرية، ولدت عام 1953 كأب لأب مناضل في الثورة الجزائرية، في بداية حياتها، عملت كمذيعة في محطة إذاعية وطنية ثم انتقلت إلى لبنان مع زوجها الصحفي، وكرست نفسها للكتابة وكانت أول إصدار في عام 1973 وحصلت على العديد من الجوائز والأوسمة، وأهمها جائزة نجيب محفوظ عن روايتها الشهيرة ذاكرة الجسد في عام 1998، وهي الآن جالسة على عرش الأدب العربي، بفضل رواياتها التي حصلت على أكبر مبيعات من قرائها، اليكم مجموعة من أشهر روايات أحلام.

أشهر روايات أحلام مستغانمي

الأسود يليق بك

تم نشرها لأول مرة في عام 2012 وهي واحدة من أفضل روايات أحلام المعروفة والشهيرة، وفي غضون شهرين من النشر، تم بيع 100،000 نسخة منها، وتدور الرواية حول قصة حب بين مليونير لبناني في عقده الخامس ومغنية جزائرية في عقدها العشرين، يحاول الرجل بكل الطرق أن يحب الفتاة التي ترتدي اللون الأسود حدادا على مقتل والدها أثناء اضطرابات الجزائر.

إقرا أيضا:  ملخص رواية ساق البامبو

 

إقرأ أيضا:مفهوم الثقافة وأنواعها

ذاكرة الجسد

هي رواية نشرت في عام 1993، وهي أولى روايات الكاتبة، وفازت بالعديد من الجوائز، مثل جائزة نجيب محفوظ في عام 1997، وقد صنفت ضمن أفضل 100 رواية عربية، تدور الرواية عن رسام فقد ذراعه خلال الحرب ووقع في حب ابنة صديقه المقاتل الجزائري الذي قتل في حرب التحرير الجزائرية ضد الاستعمار الفرنسي، الفتاة تحب ضابطًا عسكريًا في الحكومة الجزائرية لكن لديها مشاكل بسبب التقاليد والعادات في مجتمعها.

إقرا أيضا:  تلخيص رواية أنت لي

فوضى الحواس

الرواية، التي نُشرت لأول مرة في عام 1997 ، هي تكملة لـ “ذاكرة الجسد”، البطلة التي عاشت في الحادثة الجزائرية في التسعينيات، والتي تكافح بين زوجها العسكري وأخيها المنتمي الى جماعات إسلامية.

عابر سبيل

الرواية التي نُشرت لأول مرة في عام 2003 هي الدفعة الأخيرة من سلسلة ذاكرة الجسد، والتي تدور حول مصور صحفي يقابل أبطال الرواية السابقة في نفس مكان الأحداث وتنتهي رواية بموت بطل ذاكرة الجسد.

إقرا أيضا:  أحداث قصة جزيرة الكنز
إقرأ أيضا:روايات ممنوعة حول العالم

رواية نسيان

واحدة من أجمل روايات أحلام مستغانمي، نُشرت لأول مرة في عام 2009 وتم بيعها في عام 2012 بعشرة إصدارات، وتناولت الكاتبة عن المرأة وقصص الحب الخاسرة وطرق التخلص من تأثير هذه القصص على النساء، جمعت أحلام بين الجدية والذكاء. في الكتاب.

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:أسماء روايات غرام جميلة
السابق
معلومات حول روتين العناية بالشفاه
التالي
قواعد تفسير الأحلام في الإسلام