قصص وروايات‎‏

7 من أشهر الروايات العالمية

نبذة عن 7 من أشهر الروايات العالمية

أشهر الروايات

أجمع الكثير من الأدباء والنقاد والكتاب العالمين على مجموعة من الروايات العظيمة والتي وضعت بصمتها في الأدب، وفي هذا المقال سنلقي الضوء على أشهر الروايات العالمية. هناك الكثير من الروايات التي وردت أسماؤها في القوائم المفضلة للأدباء والنقاد مرارا وتكرارا، وفيما يلي بعض أعظم الروايات العالمية والتي أدهشت الكتاب بحبكتها وتسلسلها السلس في الاحداث، والتي بلغت مبيعاتها الكثير والكثير.

 

البحث عن الزمن المفقود

تعد هذه الرواية أحد اطول الروايات في العالم، حيث يبلغ عدد كلماتها نحو 1.2 مليون كلمة، وقد قسمت هذه الرواية إلى سبعة مجلدات خلال أربعة عشر عاما، وقد اعتبرت الرواية التي كتبها المؤلف العالمي مارسيل برست من أعظم الروايات في العالم حيث تمتعت بسلاسة أفكارها وأحداثها التي تتحدث عن رجل يبحث عن معنى الحياة الحقيقي وتأملاته المستمرة في الحياة والأشياء التي مرت عليه.

 

عوليس من أشهر الروايات عبقرية وتعقيد

تعد هذه الرواية أحد أكثر الروايات تعقيدا في قراءتها وذلك لاحتوائها على لغتها الخاصة والتي كتبت بطريقة فذة وعبقرية، وقد قسمت الرواية الى مجموعه من الفصول التي تختلف عن بعضها البعض، حيث نجد البعض منها على هيئة مسرحية وآخر على هيئة رواية، وكتبت هذه الرواية على يد جيمس جويس وأصدرت في عام 1922 م.

 

الإحوة كارامازوف 

يعد المؤلف الروسي فيودور دوستويفسكي أحد أهم الأدباء التي صنفت كافة أعماله بأفضل وأهم الاعمال الأدبية على مر الزمن مثل رواية الإخوة كارامازوف والريمة والعقاب، وقد ترجمت كافة اعماله الى كل اللغات وصنعت منها الكثير من الأعمال السينمائية والدراما.

إقرا أيضا:  أحداث رواية البؤساء ونبذه عنها

 

الحرب والسلام

صنفت هذه الرواية الكبيرة للأديب الروسي ليو تولستوي كأفضل الأعمال الأدبية والتي جسدت فيها الكثير من الشخصيات الواقعية، كما اشتهرت روايته آنا كارنينا بأهم الأعمال أيضا والتي صنفها الكثير من النقاد كنموذج للأعمال الكلاسيكية.

 

الأعمال المختارة من أشهر الروايات الروسية 

يعد الكاتب والطبيب الروسي أنطون تشيخوف من أفضل الكتاب الذين كتبوا القصص القصيرة والتي وضعت في مجلد لتصل الى قوائم الكتب الاكثر مبيعا في العالم، وقد مارس هذا الطبيب الأدب والطب طوال حياته.

 

مئة عام من العزلة

تحتوي هذه الرواية الكثير من الأحداث السحرية التي تجلت على مدار ستة أجيال في قرية خيالية تدعى بماكندو، وقد أظهر جابريل جارسيا ماركيز الكثير من البراعة في سرد الاحداث التي تستمر لمئة عام في هذه الرواية.

 

المحاكمة من أشهر الروايات العالمية 

يعد المؤلف والاديب فرانز كافكا احد اهم الكتاب الذي وصلت اعماله الى قائمة أفضل الأعمال الأدبية وخصوصا رواية المحاكمة والتي كتبت في ليلة واحدة والتي برز فيها عالم الكوابيس الذي تأثر فيه من قبل الطفولة القاسية التي عاشها في حياته.

 

المحاكمة من أشهر الروايات العالمية 
المحاكمة من أشهر الروايات العالمية

المصادر والمراجع

12 Novels Considered the “Greatest Book Ever Written”

السابق
لون العيون وتأثيرهما على الشخصية العامة
التالي
7 من أشهر الروايات المصرية