الوزن المثالي

أسرع طريقة لانقاص الوزن

أسرع طريقة لانقاص الوزن

انقاص الوزن

هناك الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن أسرع طريقة لانقاص الوزن ، وفي مقالنا هذا سنقدم لكم أسرع طريقة لانقاص الوزن وذلك لمخاطر السمنة الشديدة على الجسم، وتعرف السمنة بأنها زيادة نسبة الدهون في الجسم عن النسب الطبيعية، وتحدث السمنة لأسباب كثيرة منها العامل الوراثي والنظام الغذائي الغني بالدهون والكربوهيدرات التي تعمل على تخزين الدهون في الجسم وبالتالي زيادة الوزن، وتتسبب السمنة بالكثير من الأمراض الصحية ومنها أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطانات والسكري.

أسرع طريقة لانقاص الوزن عن طريق النظام الغذائي

  • تقليل السعرات الحرارية

يجدر الاشارة الى أهمية تغيير النظام الغذائي لتقليل السعرات الحرارية وتحفيز الجسم على خسارة الوزن، ويتركز تغيير النظام الغذائي في تناول ما يقارب 1500 سعرة حرارية من الأطعمة الغذائية الصحية التي تحتوي على البروتينات والألياف الفيتامينات والمعادن الهامة لخسارة الوزن بطريقة صحية.

يجدر الاشارة الى أهمية تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة والتي تحتوي على الألياف الغذائية التي تحافظ على الشعور بالشبع لفترات طويلة، ومن أهم الأطعمة الصحية التي يفضل تناولها لانقاص الوزن هي : الفواكه والخضراوات والحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون والأسماك والدواجن.

  • تجنب الأطعمة المصنعة
إقرا أيضا:  خلطات طبيعية تساعد في إزالة الكرش

لخسارة الوزن بشكل سريع يجب تقليل أو تجنب تناول الأطعمة المصنعة كالمعكرونة والوجبات السريعة والرقائق والبسكويت والكوكيز وغيرها، وهي أطعمة تحتوي على سعرات حرارية عالية كما تحتوي على الكثير من الدهون المشبعة، ولتخفيف الوزن بسرعة ومنع تثبيته يجب تخفيف تناول هذه الأطعمة بشكل تدريجي لتفادي تباطؤ عملية الأيض في الجسم الأمر الذي يتسبب في جعل خسارة الوزن أكثر صعوبة.

إقرأ أيضا:طريقة تنحيف البطن بسرعة

ويجدر الاشارة الى أهمية تجنب تناول المشروبات الغازية وعصير الفواكه المحلى الذي يحتوي على نسب عالية من السكر، والذي يعمل على زيادة الوزن بشكل كبير.

أسرع طريقة لانقاص الوزن
أسرع طريقة لانقاص الوزن
  • البروتين

يعمل البروتين الموجود في الدواجن والأسماك واللحوم الحمراء على تسريع عملية انقاص الوزن وتقليل كتلة الدهون في الجسم، حيث يعمل البروتين على خفض هرمون الجريلين وهو هرمون الجوع، حيث يتسبب في الشعور بالجوع بعد تناول الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات.

  • الألياف الغذائية

تحتوي الأطعمة النباتية على الكثير من الألياف الغذائية القابلة للذوبان، حيث تعمل على امتصاص الماء الموجود في المعدة مما يبطئ الشعور بالجوع ويمد الجسم بالشعور بالشبع لفترة أطول، كما تعمل الألياف الغذائية على تثبيت نسبة السكر في الدم مما يقلل من الجوع، ومن أهم الأطعمة التي تحتوي على الألياف الغذائية والفواكه والخضراوات والبقوليات والبذور والمكسرات والحبوب الكاملة.

إقرا أيضا:  رجيم الليمون والماء لخسارة الوزن
إقرأ أيضا:رجيم الخيار لخسارة الوزن بسرعة

أسرع طريقة لانقاص الوزن عن طريق التمرينات الرياضية

هناك الكثير من التمارين التي تزيد من حرق الدهون والسعرات الحرارية في الجسم، ومن أهم هذه التمارين ما يلي :

  • التمرينات الهوائية

تعد التمارين الرياضية الهوائية أحد أهم التمارين التي تعمل على زياة نبضات القلب الأمر الذي يعمل على حرق السعرات الحرارية الاضافية في الجسم، حيث أشارت الدراسات الى فعالية التمرينات الهوائية في خسارة الوزن بسرعة، ومن أهم هذه التمرينات ركوب الدرجات والمشي لمسافات طويلة والملاكمة.

  • تدريبات المقاومة

تعد تدريبات المقاومة أحد أهم التمارين الرياضية التي تعمل على بناء العضلات في الجسم، كما تعمل على حرق السعرات الحرارية الاضافية حتى وقت الراحة، وبالتالي خسارة الوزن بشكل كبير، ومن أهم تدريبات المقاومة القرفصاء والقفز.

  • التمرينات القاسية

تعد التمرينات القاسية أو ما تسمى عالية الكثافة أحد أهم الطرق لانقاص الوزن بسرعة، وتتركز طريقة ممارسة هذه التمرينات في عملية التبديل بين التمرينات الشديدة وفترات الراحة، وتعمل هذه التمرينات على خفض دهون البطن وحرق الدهون المتراكمة في الجسم، ومن أهم هذه التمرينات رفع الأثقال والجري السريع وركوب الدراجات على سرعات عالية.

إقرأ أيضا:أفضل طرق التخسيس بالمنتجات الطبيعية
إقرا أيضا:  طرق لعلاج مشكلة السمنة بالأعشاب

نصائح لفقدان الوزن بسرعة

  • تجنب الاعتماد على الحميات الغذائية القاسية بدون اتباع نظام رياضي مساند لعملية خسارة الوزن، كما يجب اعتماد الحميات الغذائية التي تحتوي على العناصر الغذائية المفيدة للجسم وذلك لتفادي الاصابة بفقر الدم.
  • أشارت الكثير من الدراسات الى أهمية تناول الطعام ببطئ حيث يساهم في تقليل تناولك للوجبات وبالتالي تقليل السعرات الحرارية الأمر الذي يساهم بشكل كبير في خسارة الوزن.
  • يجدر الاشارة الى أهمية تقليل التوتر والاجهاد لديك، حيث يرتبط التوتر والاجهاد ارتباطا وثيقا بالسمنة واشتهاء الطعام.

ملخص

يجدر الاشارة الى أهمية اتباع النظام الغذائي الصحي المتكامل الذي يحتوي على البروتينات والألياف الغذائية مع ضرورة شرب كميات كافية من الماء، واتباع النظام الرياضي المناسب لحالتك الصحية، الأمر الذي يضمن لك خسارة الوزن بسرعة وبفترة زمنية قصيرة.

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

فريق التحرير

نحن في ويكي عرب ، ننظر الى مستقبل كبير للمحتوى العربي على شبكة الانترنت . مازلنا في البداية ، والبداية كانت جميلة . هدفنا : المحتوى الخدمي النظيف ، لنثري محتوى لغتنا في العالم الرقمي . فريق التحرير في موسوعة ويكي عرب

السابق
أعراض الجرثومة الحلزونية وطرق علاجها
التالي
أفضل الحميات الغذائيه لخسارة الوزن