الصحة

أسباب وعلاج الدمامل والجمرات

الدمامل والجمرات هي التي تكون مثل الكرة التي تظهر في جلد الإنسان و الدمامل والجمرات تجعل الإنسان يشعر بالحكة المستمرة في هذه المنطقة وأما الجمرات هي عبارة عن مجموعه من هذه الدمامل التي تظهر في نفس المنطقة في الجلد وكثير من الناس يشعرون بألم شديد عندما تظهر لهم الدمامل والجمرات ولذلك يجب أن يتخلصوا منها سريعا بالعلاج السريع

اعراض الدمامل والجمرات

  • بما أن الجمرات هي عبارة عن مجموعة من الدمامل التي تظهر في جلد الإنسان فإنه الأعراض التي يشعر بها الإنسان تجاه الدمامل هي نفس الأعراض التي يشعر بها الإنسان تجاه الجمرات.
  • تتمثل أعراض الدمامل في ظهور كورة في الجلد شديدة الاحمرار وتكون في البداية في حجم صغير ومع الإهمال يبدأ الحجم في الكبر ووجود الصديد تحت هذه الكرة بالإضافة الى تغير لون رأس الكورة إلى الأصفر أو الأبيض.

أسباب تكرار الدمامل والجمرات

  • هناك العديد من الأشخاص يعانون من تكرار الإصابة بهذه الدمامل والجمرات باستمرار ويريدون معرفة السبب لكي يبتعدوا عن هذا السبب لأن الدمامل تتكون من الفطريات التي تصيب الانسان فانه يجب عليه ان يقوي جهاز المناعة لديه وأن يتخلص من هذه الفطريات.
  • كما أنه هناك عوامل تزيد من خطر الإصابة بهذه الدمامل غير الفطريات وانه من ضمن هذه العوامل انه يحتك الانسان السليم بشخص مصاب بهذه الدمامل كما انه يكون مريض السكر هو أكثر عرضة للإصابة بهذا المرض.

علاج الدمامل والجمرات

  • يجب على الإنسان الذي يعاني من وجود دمل في جسمه ان يعالجه بهذه الطريقة أولا يجب عليه ان ينظف الدمل من الصديد الذي يوجد حول الدمل ويقوم بغسل منطقة الدمل جيدا ويقوم بوضع مراهم المضادات الحيوية على الدمامل.
  • هناك من يقوم بفقع الدمل عندما يصاب به ولكن هذا من الأخطاء الشائعة التي توجد عند بعض الناس لأن هذا يؤدي الى انتشار الدمامل أكثر ويجب الذي يقوم بهذه الحركة ان يكون الدكتور المختص.
الدمامل والجمرات
الدمامل والجمرات

وجود الدمامل في جسم الإنسان تكون مؤلمة له فلذلك يجب على الإنسان أن يحمي نفسه من الإصابة بهذه الدمامل بقدر المستطاع ومن ضمن هذه العوامل التي تحمي الإنسان من الإصابة بهذا المرض هو أن عندما يتعرض الانسان الى جرح يجب أن يغطي هذا الجرح. ويجب على الأنسان أيضا ألا يستخدم الأشياء التي تكون متعلقة بالأشخاص الآخرين وخصوصا الأشياء الخاصة كما انه يجب عليه إبقاء يده نظيفة طوال الوقت عن طريق غسلها بالماء و الصابون.

المصادر والمراجع

السابق
طرق فتح الشهية طبيعيا
التالي
أسباب حدوث الشيب المبكر