الحمل والولادة

أسباب غياب الغثيان لدى المرأة الحامل

ما هي أسباب غياب الغثيان لدى المرأة الحامل

أسباب غياب الغثيان لدى المرأة الحامل

أسباب غياب الغثيان لدى المرأة الحامل متعددة ففي الأسابيع الأولي من الحمل طبيعي جدا أن تشعر فيها المرأة الحامل بتلك الأعراض التي تكون صحية والتي تكون دليل على وجود تلك العلامات الأولي من علامات الحمل، ومن أشهر هذه العلامات الغثيان والقيء الذي يصيب المرأة الحامل في أي وقت من أوقات الحمل التي تمر بها المرأة الحامل خلال اليوم، ولكن تزداد فترة الغثيان في أثناء تلك الفترة الصباحية، ولكن في بعض الأحيان من الممكن أن يحدث الحمل ولكن من دون حدوث أي أعراض الغثيان، فما هي أسباب غياب الغثيان لدى المرأة الحامل.

إقرا أيضا:  مشكلات الأطفال حديثي الولادة

أسباب إصابة المرأة الحامل بالغثيان

قد تعاني نسبة كبيرة من السيدات الحوامل من شعورهم بتلك الأعراض الخاصة بالغثيان في أثناء فترة الحمل ويكون ذلك في خلال تلك الأشهر الأولى من الحمل وبشكل خاص الثلاثة أشهر الأولى ولكن تختلف شدة الأعراض من امرأة لامرأة أخرى وكذلك فيما بين الحمل وحمل آخر ولذلك يجب معرفة أن الغثيان الذي يحدث لدى المرأة الحامل يكون له العديد من الأسباب.

-
  • حدوث العديد من التغييرات الهرمونية التي تصيب جسد المرأة الحامل في تلك المرحلة المبكرة من الحمل، فإن ارتفاع نسبة الهرمون الخاص الحمل hcg بجانب تلك الهرمونات الأنثوية المختلفة الأخرى قد تصل إلى تلك المعدلات العالية التي تتواجد في الحمل مثل هرمون الأستروجين والبروجسترون، ويختلف الشعور بمثل هذه الأعراض سواء الإحساس بها بكثافة أو بشكل خفيف ويكون على حسب وجود تلك النسب لدي الكثير من السيدات.
  • كذلك حاسة الشم تكون أكثر من الطبيعي لدى المرأة الحامل لذلك فهي كثيرا ما تكون في حاجة إلى التقيؤ كلما بدأت تشم روائح مختلفة وعديدة.
إقرا أيضا:  عوارض الحمل التي يبدأ ظهورها أول أسبوع
أسباب إصابة المرأة الحامل بالغثيان
أسباب إصابة المرأة الحامل بالغثيان

أسباب غياب الغثيان لدى المرأة الحامل

  • في بعض الأوقات قد يكون غياب الغثيان لدى المرأة الحامل وخاصة في تلك المراحل الأولي من الحمل دليل على أن الهرمون الخاص بالحمل وتلك الهرمونات الأخرى قد تكون في انخفاض مستمر وهذا بدورة يكون دليل على أن الحمل ضعيف ولكن هذا ليس من الأمور المحتمل حدوثها كثيرا لدي الكثير من السيدات.
  • لأنه في أحيان أخرى يكون سبب غياب الغثيان ليس له أي علاقة بفقدان الحمل بل يظل الطبيب يطمئن السيدة على حملها وعلى نمو جنينها بكل سلامة وصحة ولذلك قد لا توجد أي نوع من المخاطر سواء كان عليها أو على الجنين الخاص بها.
  • وفي كل الأحوال يجب على المرأة الحامل أن تقوم باستشارة الطبيب المختص في حالة إذا ما لم تشعر بتلك الأعراض الخاصة بالغثيان إذ ربما تكون هذه السيدة من تلك النساء المحظوظات التي يمرون بمرحلة الحمل دون أن يشعرون بأي عرض من أعراض الغثيان ولكن رغم ذلك يكون حملها سليم بأذن الله.
إقرا أيضا:  ما هو علاج تحجر البطن أثناء الحمل

المصادر والمراجع

السابق
ما هي علاقة الفيتامينات بنمو الشعر
التالي
متى تبدأ أعراض الحمل والوحام