صحة البشرة

أسباب ظهور تجاعيد الوجه وطرق تجنبها

أسباب ظهور تجاعيد الوجه وطرق تجنبها

التجاعيد

تتعدد أسباب ظهور تجاعيد الوجه والخطوط الرفيعة، وتتركز أسباب ظهور تجاعيد الوجه بسبب التقدم في العمر والشيخوخة وخاصة عند الوصول لعمر الثلاثين، فلابد من أن تهتم المرأة ببشرتها باستخدام الخلطات الطبيعية التي تساعد في تعزيز صحة البشرة والتي تقضي على الجلد التالف والجاف الموجود في البشرة ويمنحه الرطوبة والحيوية والتخلص من الجفاف التي تعاني منه البشرة، وهذه الخلطات تعمل على مد البشرة بفيتامين سي وفيتامين ه وفيتامين ب المفيد لتنظيف البشرة من الداخل والعمل على سد المسام وحماية البشرة من الجلد الميت الموجود في البشرة.

إقرا أيضا:  فوائد ماسك النشا وماء الورد

 أسباب ظهور تجاعيد الوجه

  • قد تظهر الاسباب بسبب التعرض بشكل مستمر إلى أشعة الشمس الضارة والتي قد ينتج عنها تعرض البشرة إلى الشيخوخة المبكرة بسبب تلف الخلايا الموجودة في البشرة، بالإضافة إلى أن ممارسة عادة التدخين قد ينتج عنها ظهور تجاعيد في الوَجه.
  • وتناول المشروبات الكحولية قد يكون سبب من اسباب ظهور مجموعة من التجاعيد الرفيعة في الوجه، كما أن قلة تناول المياه الكافية خلال اليوم قد يكون سبب في تعرض البشرة إلى ظهور الجفاف ومن ثم تظهر التجاعيد الرفيعة في الوجه مما يجعل الشخص يظهر في عمر أكبر من عمره الحقيقي بسبب هذه التجاعيد.
إقرا أيضا:  الأطعمة المفيدة للبشرة الدهنية
أسباب ظهور تجاعيد الوجه وطرق تجنبها
أسباب ظهور تجاعيد الوجه وطرق تجنبها
  • عدم استخدام واقي شمس اثناء الخروج من المنزل قد ينتج عنه ظُهور تَجاعيد في البَشرة وفي الوَجه، واستخدام مستحضرات التجميل قد ينتج عنها ظهور التجاعيد في البشرة لأنها تتكون من مواد ضارة تؤثر على الجلد وعلى الطبقة الخارجية منه، الإضافة إلى أن فرك البشرة بشكل مستمر قد ينتج عنها ظهور التجاعيد وجفاف البشرة.
  • بالإضافة إلى قلة تنظيف البشرة قد ينتج عنه التجاعيد الخطيرة في الوَجه، والتوتر والقلق المستمر قد ينتج عنه التجاعيد في الوجه والتعرض إلى الضغوط اليومية قد يؤثر على البشرة ويسبب ظهور التجاعيد فيها ومن ثم قلة تناول النظام الغذائي الملئ بالعناصر والفيتامينات والمعادن قد يكون سبب من اسباب تجاعيد البشرة.
إقرا أيضا:  فوائد اليوسفي للبشرة بأنواعها

نصائح لتجنب ظهور تجاعيد الوجه

  • لابد من المحافظة على الحصول على قسط مناسب من النوم يوميا من أجل منح البشرة القدرة على انتاج مادة الكولاجين الهامة لمنع ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة في البشرة.
  • الحرص على تناول قدر كافي من المياه يوميا من اجل منح البشرة الرطوبة والحيوية والنضارة والتخلص من التجاعيد التي تظهر فيها وحمايتها من الجفاف.
  • تناول نظام غذائي صحي ملئ بالفيتامينات والمعادن الهامة المفيدة لصحة البشرة.

المصادر والمراجع

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
كل ما يخص تمزق غضروف الركبة
التالي
اعراض مرض النقرس وأسبابه