أسباب طلب الزوجة الطلاق

كتابة: اسراء هشام - آخر تحديث: 14 يناير 2020
أسباب طلب الزوجة الطلاق

طلب الزوجة الطلاق من زوجها

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى طلب الزوجة الطلاق ، كما أن نسب طلب الزوجة الطلاق من زوجها إرتفعت في داخل المجتمعات العربية كثيراً، ولابد من البحث عن هذه الأسباب، وعلاجها، لانها طرأت على مجتمعنا، وعلى أخلاقنا لحماية الأبناء، والاسر من التفكك . ولنذكر أسباب طلب الزوجة للطلاق من زوجها :- 

  • إنعدام الثقة

تعد الثقة من أفضل الأسباب، التي تساعد على تقوية العلاقات الزوجية، وعدم الثقة يؤدي إلى فقدان الكثير من الأمور، التي تربط الزوجين ببعضهم، وعدم الإهتمام بالزوجة، والأولاد، والتقصير في أمور الحياة الزوجية، يجعل الثقة تنعدم بين الزوجين، وهذا يكون سبب من الأسباب، التي تؤدي في النهاية إلى طلب الطلاق.

  • الصور الشائعة عن الرجل الشرقي
إقرا أيضا:  طرق حل المشكلات الزوجية بذكاء

هناك الكثير من الاعتقادات، والصور الشائعة، التي تعلمها المرأة عن الرجل الشرقي، على الرغم من خروج المرأة للعمل، وتغير الكثير من الأمور عن الزمن الماضي، ولكن ما زالت هذه الإعتقادات شائعة، ولابد أن يشارك الزوجان مع بعضهم البعض في أمور الحياة، ولا يضغط الرجل على المرأة في تحمل مسؤوليات، ومصاريف الأسرة، لأن هذا الأمر، قد يؤدي إلى بركان ينفجر، وتجد المرأة تطلب الطلاق.

  • العنف بأشكاله

أصبح العنف الأسري من أهم الظواهر، التي تؤدي في هذا المجتمع على الطلاق، وفي تفكك الكثير من الأسر والعنف لا نقصد به العنف المادي فقط، وإنما جميع أسباب العنف، سواء كان هذا العنف، العنف الاجتماعي، أو العنف المادى، والعنف البدني، وغيره من الأمور، التي تعد من أخطر الأمور على الحياة الزوجية.

أسباب أخرى لـ طلب الزوجة الطلاق

  • الإهانة والتقليل من الزوجة
إقرا أيضا:  كيفية التعامل مع الزوج المزاجي

يقوم الكثير من الرجال بإهانة الزوجة، وتجريحها بالكلمات الجارحة أمام الاخرين من الأهل، والأصحاب، وهذا الأمر يؤدي إلى تدمير نفسية الزوجة، وتعرضها إلى الكثير من الضغوطات العصبية، والنفسية، مما يؤدي إلى محاولة طلب الزوجة للطلاق، ولابد أن يكون هناك توافق نفسي بين الأزواج، حتى يتمكنوا من الحياة، والحفاظ على الحياة الزوجية.

  • الخيانة 
إقرا أيضا:  كيفية التعامل مع سفر الزوج الطويل

تعتبر من أقوى الأسباب، التي تدفع المرأة إلى طلب الطلاق، لأنها بسبب الخيانة تشعر بالكثير من مشاعر الإنكسار في شخصيتها، وهذه الإحباطات، والإنكسارات، التي تشعر بها المرأة بسبب خيانة الزوج لا يكون لها علاج، سواء أن تبعد عن هذا الزوج، وتطلب الطلاق، فهي بداخلها رفض نفسي إلى الاستمرار في هذه العلاقة الزوجية، على الرغم من الكثير من الحالات، التي يتواجد فيها الأطفال، فترى الزوجة أن الطلاق يكون رحمة لها، وللاطفال.

طلب الزوجة الطلاق
طلب الزوجة الطلاق

المصادر والمراجع

4 مشاهدة