طفلي

أسباب ضعف مناعة الطفل

أسباب ضعف مناعة الطفل

مناعة الأطفال

مناعة الطفل هي بمثابة درعه الخاص به الذي يحميه ويقيه من العديد من الأمراض والفيروسات الضارة، وهناك طرق عديدة لحماية مناعة الطفل و تقويتها

يجب على الأم مراجعة الطبيب بشكل منتظم بحيث أنه عندما تحدث مشكلة داخل جسم الطفل يظهر على وجهه بشكل واضح وغير مبالغ فيه، حيث تبدأ أعراض المرض الذي أصاب الطفل بالظهور سواء عن طريق إلتهاب أو ورم أو احمرار أو جروح والذي منه، المناعة هي درع الوقاية ونظام الأمان والحماية الطبيعي الذي سخره الله عز وجل للإنسان حتى يدافع عن أعضائه وسلامتها، المناعة لديها العديد من التقنيات والطرق التي يمكن للشخص التعامل بها مع المناعه وتقويتها.

أسباب ضعف مناعة الطفل

لضعف المناعة الكثير من الأسباب والتي يمكن للأم الإبتعاد عنها وتحاشيها تماماً في سبيل حماية أبنائها أو طفلها الرضيع بالاخص، لذلك سنعرض البعض من أهم أسباب ضعف المناعة:

  • سوء التغذية: تناول الطفل لطعام غير صحي وضار بسبب احتوائه على كمية كبيرة من الدهون المشبعة وكميات كبيرة من الكربوهيدرات والكوليسترول وكل تلك الكميات ستؤدي بالطفل إلى أمراض كثيرة من ضمنها مرض ضعف المناعة والذي سيتسبب ضعفه فيما بعد بإستقبال كل تلك الأنواع من الأمراض والعدوى.
  • عدم تناول المكملات الغذائيه: يوجد في الصيدليات مكملات غذائية ومقويات تجعل من الطفل جسماً نشيطاً خصيصاً وأن الدوام والمدارس قد بدأت وسيبدأ معها الانشغال عن الأطفال وسينشغل أيضاً الأطفال للبعض من الوقت وذلك سيجعله متفرغاً أكثر فأكثر.
إقرا أيضا:  التأخر النطقي واللغوي لدى الأطفال

تقوية مناعة الطفل

حتى تتصرفين كأم مسؤولة وتتحملين كل ضغوطاتك ومشاكل أطفالك يجب أن تعرفي مشاكلهم بشكل مفصل وأسباب تلك المشاكل حتى تبتعدين عنها وتتجنبيها ومن جانب آخر تستطيعين حل المشكلة والتخلص منها إلى الأبد

  • عمل نظام غذائي: يتضمن تناول جميع المأكولات التي تحتوي على كالسيوم وأنواع للفيتامينات المختلفة وأيضاً كل ما هو حولك من التزامات حتى انتهيت، تناول الكثير من البرتقال، تناول الفواكة التي تساعد على النضوج أكثر وتقوية المناعة.
  • ممارسة الرياضة: جعل الطفل يجري لمدة ساعه او ساعتين في اليوم وساعة للمي مثلا.
  • تنظيم وقت النوم والاستيقاظ فكل هذا بميعاد ولا يجب التأخير عن تلك المواعيد حتى نصل مبكراً أيضاً.
إقرا أيضا:  كيفية تقوية شخصية الطفل
مناعة الطفل
مناعة الطفل

المصادر والمراجع

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
ما هي أعراض اكتئاب فصل الشتاء
التالي
أعراض الجديري المائي وعلاجه