blank

أسباب ضعف بصيلات الشعر

كتابة: ندى علي - آخر تحديث: 24 فبراير 2020
أسباب ضعف بصيلات الشعر

ضعف بصيلات الشعر من أهم الاسباب التي تعيق نمو الشعر، كما أن ضعف بصيلات الشعر له العديد من الاسباب والمؤثرات، و حيث أن الشعر المثالي حلم كل الفتيات والسيدات، وقال الحكماء أن الشعر تاج المرأة لذا كان الاهتمام بالشعر وقوته وصحته من أهم الأمور التي تشغل عقول وقلوب النساء على مر العصور.

أسباب ضَعف الشعر

ولكي نتعرف عن قرب عن صحة الشعر يجب أن نتناول بعض الأسباب التي تؤدي إلى ضعف الشعر:

  1. الوراثة من الأسباب الهامة في تساقط الشعر وضعفه ووجود صفة وراثية في الجسم تؤدي إلى ضعف الشعر كوجود أحد أفراد العائلة من الدرجة الأولى يعاني من ضعف الشعر أو الصلع المبكر.
  2. التوتر يعد التوتر من الأسباب التي تؤدي إلى ضعف الشعر، سواء كان سببه ضغوط الحياة أو ضغوط العمل أو خلاف ذلك، فإن تلك الضغوطات تؤثر سلباً على الشعر وتجعله عرضه للتساقط المستمر ما لم يتم علاج هذا التوتر، لذا يجب أن تحرص المرأة على حالتها النفسية بشكل مستمر حتي لا تعرض شعرها للخطر.
إقرا أيضا :  علاج مشكله تساقط الشعر بطرق طبيعية
ضعف بصيلات الشعر
ضعف بصيلات الشعر
  1. فترة هرمونية وحبوب منع الحمل التغير في الهرمونات لدى المرأة قد يؤدي إلى تساقط الشعر وذلك مثلما يحدث عند الحمل، فإن التغير في الهرمونات يؤدي إلى تساقط الشعر عند البعض، ولكن يعود الشعر لصحته بعد الولادة واستعادة الجسم للتوازن الهرموني مرة أخرى.
  2. الإصابة بمرض الأنيميا يعد من الأسباب المهمة في ضعف صحة الشعر، والمشكلة تكمن في أن هناك بعض السيدات يعانين من مرض الأنيميا دون شعور، وذلك لعدم قيامهن بالمتابعة الدورية وعمل تحليل صورة دم كاملة بصورة منتظمة، ولتفادي الإصابة بالأنيميا يجب الالتزام بتناول الأطعمة الغنية بالحديد مثل الرمان والخضروات والكبدة، ويجب الإقلال من تناول الشاي لمن يعاني من نقص الحديد، والحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي مثل البرتقال.
إقرا أيضا :  طرق علاج القشرة بالليمون

نصائح لتجنب مشكلة ضعف بصيلات الشعر

  1. الحرص على تناول البروتين المتواجد في اللحوم سواء الحمراء أو البيضاء.
  2. يجب الحرص على تناول المياه بشكل كاف كل يوم بما لا يقل عن ثلاثة لتر مياه باليوم، فإن المياه لها دور كبير في حفظ قوة الشعر وصحته.
  3. صحة المعدة يجب على الإنسان أن يهتم بها دائماً، فالمعدة هي بيت الداء وبداية الدواء، فإن المعدة هي أيضاً السر في تقوية شعر المرأة والرجل على حد سواء، وذلك من خلال الحرص على تناول بعض الأطعمة الهامة التي تساعد الجسم على الحفاظ على صحة الشعر بحالة ممتازة لأطول فترة ممكنة وذلك بتناول التوت والفراولة و الشوفان والطماطم والبروكلي والمانجو والأفوكادو والأسماك بكافة أنواعها.
إقرا أيضا :  فوائد عشبة السينامكي للشعر

المصادر والمراجع

ء

26 مشاهدة