الصحة

أسباب تغير الوزن الطبيعي في الشتاء

أسباب تغير الوزن الطبيعي في الشتاء

تغيرات الوزن الطبيعي للإنسان في الشتاء

يكون هناك تغيرات كبيرة في الوزن الطبيعي للجسم في فصل الشتاء عن فصل الصيف بطبيعة الحال المرتبط ببرودة الأجواء في فصل الشتاء ولكن هناك بعض الطرق التي عن طريقها يمكن التغلب على برودة الجو، وبالتالي السيطرة على الوزن الطبيعي في فصل الشتاء.

أسباب تغيرات الوزن الطبيعي خلال فصل الشتاء

برودة الطقس في الشتاء

فمن السهل أن يتم إتباع برنامج ريجيم في فصل الصيف لأن الشمس في هذا الوقت تكون في حالة إشراق وتكون محفزة على ممارسه الرياضة في الصباح أو في فترة ما بعد الظهيرة أما في فصل الشتاء يشعر الجميع بالبرودة مما يؤدي إلى أن يجلسوا وقت أطول في المنزل وهذا يؤثر بالسلب على النشاط اليومي وعلى موعد لحرق الدهون والسعرات الحرارية وبما أن الناس في فصل الشتاء يجلسون في البيت فترات أطول فهذا يجعلهم يشعرون بالجوع على فترات متكاملة خلال يوم وهذا يؤدي إلى أن تناول الطعام بكمية زائدة بخلاف في فصل الصيف وبالتالي يزداد وزنهم.

كمية الماء التي يتم شربها في فصل الشتاء

في فصل الشتاء لا يعطش الناس وكازيون حيث الجسم يغلب عليك العطش وتكون درجة حرارته منخفضة  وفيه لا يشعر الناس بالرغبة في شرب المياه وبما أن الماء له دور كبير في زياده معدلات حرق السعرات الحرارية والدهون في جسم الانسان الذي لا يشرب كمية مناسبة في فصل الشتاء فهذا بلا شك يؤثر على الوزن.

إقرا أيضا:  أعراض الصفراء عند الأطفال وعلاجها
أسباب تغيرات الوزن الطبيعي خلال فصل الشتاء
أسباب تغيرات الوزن الطبيعي خلال فصل الشتاء

الأطعمة المفضلة في فصل الشتاء

حيث تظهر في فصل الشتاء أنواع مختلفة من الأطعمة مثل العدس و مشروب الشيكولاته الدافئ وهذا يعني أن الجسم في فصل الشتاء لا يمكن أن يرفض هذه المأكولات أو المشروبات ولكن يمكننا أن نتناول المأكولات الشتوية والتي لا تسبب زيادة في الوزن مثل البطاطا كما يمكن أن نختار أنواع معينة من الشوكولاتة لا تؤثر علي معدلات الحرق.

الحزن وإضطرابات النوم لبعض الناس في فصل الشتاء

من المعروف أن في فصل الشتاء عندما يأتي يوجد بعض الاشخاص حول العالم يشعرون بالحزن والغكتئاب ويكون نومهم على فترات غير منتظمة او قد يفقدون الرغبة في تناول الطعام مما يؤدي إلى زيادة الوزن في حالة تناول كميات كبيرة من الأطعمة في حالة زيادة الشهية فالشهية هنا هي قابلة للزيادة أو النقص على حسب حالة الشخص وللتغلب على ذلك يجب  على الشخص  أن يعتاد على النوم مبكرًا والإستيقاظ في وقت مبكر أيضًا يساعد في تقليل فرص الإصابة في ما يعرف بإكتئاب الشتاء كما أن التعرض للشمس كل يوم في الصباح لمده ربع ساعة يزيد من مستوى الفيتامينات داخل الجسم.

إقرا أيضا:  طرق علاج خراج الاسنان

المصادر والمراجع

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
معلومات عن مرض السل البكتيري
التالي
طريقة تحضير النجرسكو بالدجاج