الصحة والجمال

أسباب تساقط الرموش ووصفات طبيعية

أسباب تساقط الرموش ووصفات طبيعية

صحة الرموش

تتعدد أسباب تساقط الرموش من العينين منها التقدم في السن والتوتر وسوء التغذية، ويمكن علاج تساقط الرموش باستخدام العديد من الوصفات التي تخفف من المشكلة، حيث تعتبر الرموش سر من اسرار الجمال والجاذبية للمرأة في أنحاء العالم.

أسباب تساقط الرموش

يوجد هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى مشكلة تساقط الرموش ومن أهم هذه الأسباب ما يلي:

-

التقدم في العمر 

يعتبر تقدم الأشخاص في العمر هو أحد أسباب تَساقط الرموش لديهم، حيث نجد ان الأشخاص كبار السن جميعهم يعانون من تَساقط الشعر وفي نفس الوقت هؤلاء الأشخاص في فترة الشباب كانوا يواجهون بعض الصعوبات في نمو الرموش لديهم 

إقرا أيضا:  علاج المسامات الواسعة في البشرة

التوتر والقلق 

تؤثر الحالة النفسية للأشخاص على الرموش والشعر أيضا، حيث نجد أن الأشخاص الذين يواجهون بعض الضغوطات والمتاعب النفسية في حياتهم يعانون من تَساقط الرموش.

سوء التغذية 

عدم حصول الأشخاص على العناصر الغذائية والفيتامينات من تناول الأطعمة التي تحتوي على هذه العناصر يوميا يعمل بشكل كبير بل يعد أحد الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلى تساقط الشعر كثيرا وتساقط الرموش أيضا.

اتباع بعض العادات الخاطئة 

قيام الفتيات والنساء باتباع بعض الامور الخاطئة مثل استعمال الماسكرا لفترات طويلة والذهاب إلى النوم دون ازالة هذه الماسكرا وأيضا استعمال أنواع من الماسكرا رديئه كل هذه الأمور تعمل على تَساقط الرموش.

نصائح لحل مشكلة تساقط الرموش

يوجد هناك العديد من الطرق التي تعمل على الحفاظ على الرموش من التساقط والتي يجب على الأشخاص اتباعها ومن أهم هذه الطرق ما يلي :

  • الحرص على ازالة الماسكرا قبل الذهاب إلى النوم بمزيلات الماكياج.
  • شراء الماركات المعروفة الاصلية للمسكارا والبعد عن الانواع الرديئة التي تسبب تَساقط الرموش وضعفها.
  • يحب استعمال بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت الخروع التي تعمل على زيادة نمو الشعر والرموش كروتين يومي للحفاظ على الرموش من التساقط.
أسباب تساقط الرموش ووصفات طبيعية
أسباب تساقط الرموش ووصفات طبيعية

طرق طبيعية لعلاج تساقط الشعر والرموش

  • قشر الليمون: نقوم بإحضار كمية من قشر الليمون وكمية من زيت الخروع ونقوم بوضعها في وعاء ونترك هذه الخليط لمدة أسبوع ثم نقوم باستعماله على الرموش بواسطة فرشاة ماسكارا قديمة والقيام بذلك في المساء ثم نقوم في الصباح بغسل العين بالماء الدافئ.
  • الشاى الأخضر: نقوم بوضع قطعه قطن في كوب من الشاى الأخضر البارد ونقوم بوضعها على العين مثل الكمدات فذلك يعمل على زيادة نمو الشعر ومنع تساقط الرموش.

روابط خارجية ذات صلة

إقرا أيضا:  فوائد ماء الورد للبشرة ووصفات طبيعية

السابق
فوائد الليمون للوجه والبشرة
التالي
أسباب تساقط الشعر عند الأطفال