الصحة

أسباب تراكم دهون الفخد وطرق التخلص منها

أسباب تراكم دهون الفخم وطرق التخلص منها

نبذة عامة

تعد مشكلة تراكم دهون الفخد من المشاكل التي تعاني منها النساء، ويحدث تراكم دهون الفخد نتيجة هرمون البروجسترون والأستروجين المسؤولان بحد كبير عن تخزين هذه الدهون في منطقة الفخذ، وعملية التخلص من الدهون من العمليات المحبطة، ولفقد دهون الفخذ الداخلية يجب اتباع حمية غذائية وممارسة الرياضة وتقليل الدهون وشد عضلات الفخذ عن طريق التمارين الرياضية.

أسباب تراكم دهون الفخد

الحمل والولادة

  • في فترة الحمل يقوم الجسم بتخزين الدهون في مناطق معينة لدعمه خلال فترة الحمل والرضاعة، مثل: منطقة الظهر وأسفل محيط الخصر.
  • يبدأ الجسم في تخزين الدهون في هذه المناطق، لأن الحمل والرضاعة مراحل تحتاج إلى طاقة كبيرة يستمدها الجسم من خلال هذه الدهون عند الحاجة إليها.

الإصابة بالسمنة

  • وجود دهون الفخد لا يقتصر على منطقة معينة، بل تتوزع على مناطق مختلفة مثل: البطن والفخذين والأرداف والذراعين.

ترهل الجلد

  • عندما يصاب الجسم بالسمنة، يتمدد الجلد لاستيعاب الدهون الزائدة.
  • وفي حالة فقدان الوزن يظل الجلد مترهلا في هذه المنطقة، ويصعب التخلص منها حتى مع ممارسة الرياضة.

طرق التخلص من تراكم دهون الفخد

أسباب تراكم دهون الفخم وطرق التخلص منها
أسباب تراكم دهون الفخم وطرق التخلص منها

لكي يتم التخلص من دهون الفخد نحتاج إلى القيام بعدة إجراءات في وقت واحد وهي:

اتباع حمية غذائية

تحتاج الدهون الداخلية للفخذ إلى اتباع حمية غذائية صحية للتخلص منها، وقد يحتاج هذا الموضوع إلى وقت لأن هذه المنطقة ليست من المناطق الأولية التي يحدث فيها الحرق، ولابد من شرب ما لايقل عن ثمانية أكواب من الماء، لأن الماء يحسن من عملية حرق الدهون، ويساعد في التخلص من السموم، كما أنه ينصح باستبدال الأغذية الغنية بالدهون والسكريات بأطعمة صحية مثل: الخضروات والفاكهة والحبوب الكاملة.

إقرا أيضا:  أسباب وأعراض الاصابة بـ مرض التيفوئيد وطرق الوقاية والعلاج

ممارسة الرياضة

إذا قمتي بممارسة الرياضة دون اتباع حمية غذائية صحية فلن تكون النتيجة مرضية بالنسبة لك، سيظهر ترهل في الجلد وعلامات السيلوليت المزعجة بالنسبة لك، لذا لابد من ممارسة الرياضة مع اتباع حمية غذائية، ويجب التركيز على تمارين الساقين لأنها تعمل على حرق الدهون في هذه المنطقة، ومن أهم هذه التمارين:

  1. تمرين القرفصاء

عليكي أن تقفي على الأرض ثم تبدأي في ثني الركبتين للأمام والنزول للأسفل قدر المستطاع مع مد الذراعين للأمام وذلك للتخلص من دهون الفخد المتراكمة.

  1. شد الفخذ الداخلي

في هذا التمرين تقومي بالإستلقاء على ظهرك، ورفع الساقين لأعلى دون ثني، والبدء في تحريك الساق اليمنى لأقصى اليمين، ثم تعودي للوضع الأصلي، وتكرري هذا التمرين للساق اليسرى وتحريكها لأقصى اليسار، ويتم عمل هذا التمرين لمدة خمسة عشر دقيقة لكل ساقللتخلص من دهون الفخد .

المصادر والمراجع

 ways to get rid of fats

السابق
أسباب و أعراض مرض القدم الرياضية
التالي
زيت الارجان وفوائده للبشرة