صحة البشرة

أسباب انتفاخ الجفون تحت العين

أسباب انتفاخ الجفون تحت العين

أسباب انتفاخ الجفون تحت العين

العين هي من أهم أجزاء جسم الإنسان حيث أنها تساعد الإنسان على الرؤية والتعرف على الأشياء المحيطة، ولكن تتعرض العين للعديد من الأمراض بصورة سريعة، نظرا لأنها من أكثر الأجزاء الحساسة بجسم الإنسان والتي تتأثر سلبيا بأقل الأمور، وتظهر العديد من المشاكل الصحية بها مثل انتفاخ الجفون والتورم الذي يحدث بمنطقة العين أو الجفن، ويكون سببه ناتج عن العديد من العادات الخاطئة التي يفعلها الإنسان بدون قصد، وأحيانا قد تكون بسبب عوامل وراثية، غير العادات الخاطئة التي يفعلها الإنسان، أو قد تكون بسبب بعض العوامل الوراثية التي لا يكون له يد فيها ولكن باستطاعته علاجها، ومن الأعراض التي تصاحب انتفاج الجفون ، الإحساس بالألم الشديد المصاحب لهذه المنطقة، بالإضافة إلى احمرار بؤبؤ العين والذي يؤثر على الرؤية، ولعلاج هذه المشكلة يفضل استشارة الطبيب في وقت سريع إذا زادت عن أكثر من يوم حتى لا تؤثر على عملية الإبصار.

إقرا أيضا:  كيف أسمر بشرتي

أسباب انتفاخ الجفون تحت العين

أسباب انتفاخ الجفون تحت العين
أسباب انتَفاخ الجفُون تحت العين
  • من أهم الأسباب التي تؤدي إلى انتفاخ الجفون أسفل العين هي، إصابة العين بالحساسية، وذلك نتيجة تغير المناخ بصورة مستمرة أو نتيجة التعرض للمناخ البارد، أو بسبب الأطعمة المسببة للحساسية للفرد.
  • عند التقدم في السن تبدأ ظهور هذه المشكلة حيث انه من اكبر الأسباب التي تؤدي إلى انتفاخ الجفون أسفل العين، ويرجع السبب في ذلك إلى ترهل جلد العين وذلك نتيجة تمدد الخلايا الموجودة ب الجلد.
  • العوامل الوراثية أيضا تؤدي إلى انتفاخ الجفون العين بصورة كبيرة.
  • يؤدي الوزن الزائد بدوره كبير إلى تراكم الدهون في منطقة ما تحت العين، مما يؤدي إلى ترهل الجلد وانتفاخه.
  • قد يحدث انتفاخ في جفن تحت العين نتيجة الإصابة بالعدوى البكتيرية، أو نتيجة ارتداء العدسات بالعين لفترات طويلة.
  • ارتفاع نسبة الدهون في منطقة أسفل العين تؤدي أيضا إلى انتفاخ الجفون، وأيضا الجلوس لفترات طويلة أمام التلفاز أو جهاز الكمبيوتر يؤدي أيضا إلى الإصابة بهذه المشكلة.
  • التدخين يعد أيضا من مسببات الإصابة بهذا المرض، بالإضافة إلى تناول المشروبات الكحولية.
  • الإكثار من تناول الأطعمة المالحة، وذلك نتيجة العمل على تراكم السوائل في الجسم، بالإضافة إلى أن البكاء يؤدي أيضا إلى المعاناة من انتفاخ الجفون في كثير من الأوقات، ويلاحظ أن أصحاب الوزن الزائد يعانون من هذه المشكلة، نتيجة تراكم الدهون أسفل منطقة العين وترهل الجلد بهذه المنطقة.
إقرا أيضا:  فوائد الموز للبشرة الجافة

نصائح للتخلص من مشكلة انتفاخ الجفون أسفل العين

  • ينصح للأشخاص الذين يعانون من هذا المرض التوقف عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة من الأملاح، بالإضافة إلى تناول كميات كبيرة من السوائل وبالأخص الماء التي يفضل تناولها بحد أدني ثمانية أكواب يوميا.
  • يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشكلة انتفاخ الجفون أن يحصلوا على قدر كافي من النوم بحد ادني ثماني ساعات يوميا، بالإضافة إلى التوقف عن استخدام مستحضرات التجميل حول منطقة العين.
  • يفضل التوقف تماما عن حك منطقة العينين، بالإضافة إلى عدم تعرضها للهواء البارد قدر الإمكان.
إقرا أيضا:  كيفية القضاء على الكلف

المصادر والمراجع

-

السابق
طريقة اعداد القطايف الشهية
التالي
تفسير رؤية المرض بالمنام لابن سيرين