الشك بين الزوجين

أسباب الغيره والشك بين الازواج

الغيره والشك بين الازواج

الشّك بيَن الأزواج

من المعروف أن العلاقة الزوجية تقوم على بعض النقاط المهمة، بالنسبة إلي الطرفين ومنها الثقة والأمان، فإذا فقدنا إحدى العنصرين تزعزعت الثقة والاحترام بينهم، وجاء وقت الغيره والشك بين الازواج وعدم الإحساس بالأمان لأي من الطرفين، وبالتالي تتحول هذه العلاقة التي تعتبر من أجمل العلاقات التي تبنى بين الرجل والمرأة إلى علاقة مليئة بالشك وعدم الراحة، وقد تتحول حياتهم إلى الجحيم، ويسود القلق والتوتر والحزن من قبل الزوجين بسبب الشك وعدم الإحساس بالأمان والثقة مرة أخرى، لذلك يجب على كل  زوجين ان لا يسمحوا بدخول الشك والاتهامات بينهم وبين بعض حتى تسود هذه العلاقة بالود والاحترام والمودة، وهنا سوف نتعرف على بعض الأسباب التي من الممكن أن تدفع بكل من الزوجة والزوج إلى الشك.

إقرا أيضا:  علاقة الشك المرضي بالوسواس القهري

أسباب الغيره والشك بين الازواج

  • يعتبر الشك من الأشياء التي لا تؤتى من فراغ بل له الكثير من الأسباب ومنها.
  • قد يتحدث الزوج عن بعض التجارب السابقة مع خطيبة أو حبيبة ويكون هذا بشكل عفوي، ولكن تشعر الزوجة ببعض الشك من ناحية الزوج ومن ناحية طريقة التحدث عن هذا الماضي، لذلك تشك الزوجة بوجود اتصال أو علاقة بين الزوج وبين الحبيبة السابقة فهذا من شأنه يولد الغيرة والشك من ناحية الزوجة.
  • ومن ناحية أخرى يرجع سبب الشك من ناحية الزوج أيضا إلى عدم الثقة بالنفس بالنسبة الزوج واعتقاده أن زوجته من الممكن أن تقيم علاقة أن تنجذب إلى رجل آخر فهذا دائما ما يسبب الشك بالنسبة للرجل تجاه زوجته وهذا لأن عدم الثقة بالنفس تجعل الزوج في حالة من الشك والغيرة والعصبية الدائمة.

علامات الغيره والشك بين الازواج

علامات الغيره والشك بين الازواج
علامات الغيره والشك بين الازواج
  •  يعتبر الشك من الحالات التي من الممكن أن تدمر اي علاقة خاصة العلاقة الزوجية لأن هذه العلاقة تبنى على الثقة بين الرجل والمرأة، إذا اختفت الثقة ظهر الشك والغيرة، ومن العلامات الشك التي من الممكن ان تظهر على الزوج أو الزوجة هي.
  • ظهور بعض التصرفات الغير طبيعية بالنسبة الزوج أو الزوجة، مثل الاهتمام المظهر والاهتمام بالنفس عامه وإهمال الطرف الأخر.
  • عدم الاهتمام من ناحية اى من الطرفين للبعض مثل تغيير في المعاملة، وعدم التحدث وإنشاء حوارات مع البعض.
  • مراقبة الهاتف والتصنت وتتبع المكالمات الهاتفية، تغيير في المعاملة إلى الأسوأ.
  • كثرة الخلافات والمشاكل على بعض الأسباب التي لا تستدعي إلى الخلاف وهي من اكبر اسباب الغيره والشك بين الازواج
  • إهمال العلاقة الحميمة بين الزوجين تعتبر من إحدى علامات الشك.

المصادر والمراجع

اسراء هشام

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
فضل دعاء السفر وأهم أذكاره
التالي
كيفية ضبط النفس وأهم نتائجها المتعددة