الحمل والولادة

أسباب الإجهاض في الشهر السادس

أسباب الإجهاض في الشهر السادس

أسباب الإجهاض في الشهر السادس

قد تتعرض بعض السيدات لحالة من الإجهاض فى الشهر السادس وقد يتسبب هذا في إصابة المرأة بحالة شديدة من الحزن والاكتئاب، ولهذا فمن الضروري التعرف على الأسباب التي تسبب في حدوث الإجهاض في الشهر السادس.

أعراض حدوث الإجهاض المبكر في الشهر السادس

هناك بعض الأعراض التي تتعرض لها الحامل في بداية حملها تشير إلى حدوث إجهاض مبكر، ويمكن أن يتم فقدان الجنين، ومن الضروري معرفة هذه الأعراض من أجل التعامل معها بطريقة سليمة في أسرع وقت ممكن، حتى لا تتعرض حياة الحامل للخطر، ومن هذه الأعراض ما يلي:

  • ملاحظة الحامل لنزيف شديد، كما يمكن أن يكون على شكل بقع من الدم على فترات متقاربة.
  • بالإضافة إلى أنها تتعرض لتشنجات شديدة بمنطقة أسفل البطن، كما يمكن أن تكون هذه التشنجات مستمرة أو متقطعة.
  • بالإضافة إلى شعورها بآلام شديدة بمنطقة أسفل الظهر، وقد يختلف حدة هذا الألم من سيدة لأخرى.
  • تبدأ الحامل تلاحظ نزول الأنسجة والسوائل منها بصورة متجلطة، مصاحبها بعض الآلام الشديدة أو المتوسطة.
  • كما يوجد العديد من الأعراض التي تتعرض لها، والتي تكون مشابه إلى حد ما بأعراض الحمل، مثل الغثيان والقيء الشديد، بالإضافة إلى تعرضها لحالة من الإسهال الشديد أيضاً، إلى جانب شعورها بارتفاع في درجة حرارة جسمها، وتشعر فجأة بضعف حالتها الصحية، وشعورها بالدوار الشديد.
إقرا أيضا:  أعراض الحمل في سن الثامنة والأربعين
أعراض حدوث الإجهاض المبكر في الشهر السادس
أعراض حدوث الإجهاض المبكر في الشهر السادس

أسباب الإجهاض في الشهر السادس

هناك العديد من الأسباب التي يمكنها أن تعرض الحامل لحالة الإجهاض فى الشهر السادس، ومن الضروري أن تعلم بها كل سيدة، من أجل العمل على حلها كي لا تتعرض لهذه المشكلة مرة أخرى، ومن هذه الأسباب ما يلي:

  • من أكثر أسباب الإجهاض شيوعاً، هو الخلل الذي يواجه عدد الكروموسومات الموجودة بالجنين، ففي حالة وجود عدد غير طبيعي، من المؤكد أن ينتج عنه طفل غير طبيعي، مما يتسبب في عدم اكتمال الحمل.
  • كما أن عدم نمو الطفل داخل رحم أمه قد يتسبب في موته، ويتسبب في نزول جنين غير مكتمل النمو.
  • قد يتسبب إصابة المرأة في بداية حملها، أو قبل حدوث الحمل ببعض الأمراض المزمنة في تعرضها لحالة الإجهاض المبكر وفقدانها لجنينها، ومن الأمراض المسببة في هذا، الإصابة بالسكري، أو الضغط، أو الحصبة الألمانية.
  • إصابة الحامل بخلل في عمل الغدة الدرقية يعد من أحد الأسباب التي تؤدي للإجهاض، وأيضاً تعرض الحامل لبعض مشاكل عنق الرحم، مثل قيامه بالتوسع خلال وقت مبكر من الحمل، مما يتسبب في نزول الجنين.
  • كما أن تناول الحامل الخمور أو المخدرات أثناء حملها، واستمرارها أيضاً في التدخين قد يتسبب في فقدانها لجنينها خلال وقت مبكر من الحمل.
إقرا أيضا:  افضل طريقة لمنع الحمل

المصادر والمراجع

السابق
طريقة تخزين البطاطس في المنزل
التالي
طريقة عمل الكاسترد بالحليب السائل