الإسلام والحياة

أذكار تثبيت الحمل من القرآن والسنة

أذكار تثبيت الحمل من القرآن الكريم والسنة النبوية

نبذة عامة

أذكار تثبيت الحمل لم ترد بصيغة مباشرة في السنة النبوية، ولكن تستطيع المرأة المسلمة أن تلتزم بـ أذكار تثبيت الحمل لحفظ الجنين وتثبيت حملها واتمامه بالخير.

أذكار تثبيت الحمل

  • تسأل المرأة الله عز وجل أنه هو وحده الحنان، المنان، الذي يعطي من يشاء من عباده، وهو بديع السماوات، والأرض بتسال الله برحمته، أن يحمى لها جنينها، و يحفظه، و يثبت حملها.
  • تستودع المرأة جنينها عند الله عز وجل، وتطلب منه أن يحميه في رحمها، فإنها تعرف أن الله هو حافظ الودائع، ولا تضيع ودائعهم عنده.
  • تتوسل المرأة في الدعاء إلى الله عز وجل، أن يحفظ جنينها، ويحميه، ويحفظه من السقوط، وأن يكمل لها على خير باذن الله.
  • تدعو الله الذي هو في السماء، ورفعها بلا عمد، ولم يدعها تقع على الأرض، أن يحفظ جنينها، ويمسكه في رحمها، ويكمل لها حملها.
  • تطلب المرأة من خالقها أن يصور لها جنينها في أحسن صوره، ونجه من جميع التشوهات، والأمراض، التي من الممكن أن تصيبه.
  • تطلب المرأة من الله أن ييسر لها حملها، وييسر ولادتها، وييسر عليها رضاعه طفلها، وتربيته، وتنشئته التنشئة الصالحة، حتى يصبح إنسان مطيعا لربه، و يكون بارا بوالديه، ويتعاون مع الآخرين في المجتمع، وينفع وطنه، ويصبح في النهاية زخرا للإسلام، وجميع المسلمين.
  • ندعو بوحدانية الله الذي لا إله إلا هو الحق، والعدل، وهو  ربها، ورب آبائكم الأولين، وتطلب من الله، الذي يحيي العظام، وهي رميم، أن لا يموت هذا الجنين، ويمد إليه الله الخير، وحسن النصير، الله القادر على كل شيء.
  • تدعو  المرأة ربها أن يطول في عمر جنينها، ويكتب له حسن العمل، ويوسع في رزقه، ويسعده في الدارين الدنيا، والآخرة.
  • تطلب من الله أيضا أن يرزقه الجمال الخلق، والاخلاق، وأن يعطيه القوة في دينه، وفي بدنه، وفي سعادته في الدنيا، ويكون من الشاكرين العابدين لله عز وجل.
  • تفكر المرأه بروبية الله عز وجل أنها تقضي على عظمته، وأن الله هو نور السماوات، والأرض، وهو الجبار، والمتكبر، وهو وارث السماوات، والأرض تطلب منه أن يحفظ لها جنينها، و يحمي جنينها بحفظ الله.

أذكار تثبيت الحمل من القرآن الكريم

أذكار تثبيت الحمل من القرآن الكريم والسنة النبوية
أذكار تثبيت الحمل من القرآن الكريم والسنة النبوية

”بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ*الْحَمْدُ لِلَّـهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ*الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ*مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ*إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ*اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ*صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِمْ وَلَا الضَّالِّينَ”.

”إِذْ قَالَتِ امْرَأَتُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ”.

إقرا أيضا:  تفسير الآية الثامنة من سورة المنافقين

”رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ”.

”رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ”. 

أذكار تثبيت الحمل من السنة النبوية

”اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي”. 

 المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  ماهي اذكار المضطر

مقالات ذات صلة

اسراء هشام

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
الأذكار المسائية كاملة
التالي
أذكار القلق أثناء النوم وعلاجه