أماكن سياحية

أجمل اماكن سياحية في تركيا

اماكن سياحية في تركيا

اماكن سياحية في تركيا

تعد تركيا وجهة سياحية في كافة الفصول فهي من البلاد المتنوعة ويوجد عدة اماكن سياحية في تركيا ،كما أنها من أفضل المناطق السياحية في العالم خاصة في الفترة الاخيرة، والذي ساعدها على ذلك هو ما أحدثته من مقومات في الفترة الأخيرة، فلا مجال لبلد أخرى تنافسها في السياحة، فيوجد بها كثير من المناطق السياحية والأماكن الطبيعية والمنتجعات السياحية والمعالم التاريخية ومراكز التزلج وغيرها كثير. وسنعرض أجمل اماكن سياحية في تركيا.

تركيا ومكانتها العظيمة

تحتل تركيا المركز السادس من حيث ترتيب المناطق السياحية في العالم، وعاصمة تركيا الرئيسية هي أنقرة، أما اسطنبول هي العاصمة الأساسية السياحية والاقتصادية للبلاد كلها. وعند السفر إلى تركيا فإن أول شيء يجب البحث عنه عندما تسفر إلى أي بلد عمومًا هو الفندق، وفي تركيا يوجد فنادق كثيرة وجميلة، فأكثر الفنادق توجد في مدينة اسطنبول السياحية، كما توجد فيها مناطق طبيعية وحدائق جميلة ومناظر خلابة تجذب الناس اليها.

إقرأ أيضا:السياحه في مدينة باريس 
إقرا أيضا:  السياحة في دولة فرنسا

أجمل اماكن سياحية في تركيا

أجمل اماكن سياحية في تركيا
أجمل الأماكن السياحية في تركيا
  • السياحة في بورصة

تعد بورصة أول عاصمة للدولة العثمانية، ولقد سميت بهذا الاسم نظرًا لجمالها، وتوجد المساحات الخضراء فيها بكثرة وتعد بورصة ثاني محطة رئيسية في تركيا، ويكثر الزوار في هذه المدينة وذلك نظرًا لما يوجد فيها من معالم سياحية ومناظر طبيعية جميلة، وهذه المدينة تبعد عن اسطنبول 150 كيلو متر، وتشتهر هذه المدينة بجبل الولودات المنتجع الثلجي الشهير والذي يأتي إليه السياح من كل مكان فقط لرؤيته، ويوجد فيها العديد من الأماكن الجميلة والمشهورة بها من أمثلتها السوق المسقوف القرية وغيرها كثير من الأماكن الخلابة، وإذا قصدت بورصة فتكون المدة المقترحة فيها هي ثلاثة أيام.

  • السياحة في يلوا
إقرا أيضا:  أهم المناطق السياحية في ميامي

تعد يلوا من مدن تركيا الجميلة أيضًا، وهي من أرقى الأماكن السياحية في تركيا والمسافة بين يلوا اسطنبول هي 75 كيلو أي مدتها ساعة بالضبط، وفي يلوا يوجد جسر كبير جدًّا ويعد هذا الجسر من أطول الجسور المعلقة في العالم، ويأخذ هذا الجسر المركز الرابع في العالم من الجسور، ويوجد في يلوا كثير من المناطق الرائعة، حيث توجد فيها  كثير من الغابات الخضراء كما يوجد فيها الشلالات، ويوجد فيها كورنيش البحر الرائع، وإذا أردت أن تزور يلوا فيستحسن أن تستمر فيها شهر واحد.

إقرأ أيضا:السياحه في مدينة باريس 
إقرا أيضا:  الأماكن السياحية في مدينة مدريد
  • السياحة في سبانجا

ويوجد اماكن سياحية في تركيا في سبانجا، وهي من المدن الجميلة في تركيا، وتمتاز ببعض المناطق السياحية الساحرة، ويذهب إلى سبانجا أعداد كبيرة من السائحين، وذلك لأن هذه البلد عندما تذهب إليها تشعر بالاسترخاء، وعندما تريد الذهاب إلى سبانجا فيستحسن أن تستمر فيها يومين. 

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:كاتدرائية ميلانو: كنيسة كاتدرائية ميلانو أكبر كنيسة في العالم

إسمي اسماء السيد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
ماهي أنواع لغات البرمجه
التالي
طريقة إنشاء موقع على جوجل بالتفصيل