أجمل الروايات العالمية

كتابة: ملاك الخضر - آخر تحديث: 4 سبتمبر 2019
أجمل الروايات العالمية

ما هي الرواية

هي القصة الخيالية التي ينسجها الكاتب في المواضيع الأخلاقية أو الاجتماعية أو الفلسفية، والتي تكتب بأسلوب
السرد وتسلسل الاحداث التي تظهر حبكة الرواية، وتنتشر الثقافة الادبية في جميع أنحاء العالم حيث تعد من أبرز
الفنون الشعبية ذات القيمة في الثقافة البشرية. و هناك الكثير من الروايات العالمية التي اكتسبت الشهرة بسبب
تميزها وجمالها، وفي هذا المقال سنلقي الضوء على أجمل الروايات العالمية.

من أجمل الروايات العالمية

من أجمل الروايات العالمية
من أجمل الروايات العالمية

يوجد الكثير من الروايات العالمية الجميلة جدا والمميزة، الا أننا سنكتفي بذكر البعض منها مع نبذة قصيرة حول
أحداثها، وهي كما يلي:

  • مئة عام من العزلة
    تدور أحداث الرواية العظيمة والذي ألفها غابرييل غارثا ماركيث حول نسل أفراد عائلة تعيش في قرية لمئة عام كاملة، حيث أثبتت هذه الرواية القدرة العظيمة التي يمتلكها الكاتب على نسج الاحداث الجميلة والغير متوقعه منذ بداية الرواية حتى النهاية الصادمة التي تنتهي فيها العائلة.
  • الشيخ والبحر
    تدور أحداث الرواية حول قصة الصياد العجوز الذي يعاني من سوء الحظ لمدة أربعين عاما، وفي نهاية يومه الأخير يلاحق سمكه كبيرة، لتجبرنا الرواية على تغيير نظرتنا للحياة، وتعود هذه الرواية للمؤلف إرنست همينغوي وتعرف باسم الرجل العجوز والبحر والعجوز والبحر.
  • البؤساء
    تدور أحداث الرواية الفرنسية عن النفس البشرية والأحلام والثورة الفرنسية والعديد من المواضيع التي قامت على تمثيلها الكثير من الشخصيات التي تعاني الكثير من البؤس، ومن أبرز شخصيات الرواية السجين السباق جان فلجان، والطفلة كوزيت، وتعود هذه الرواية التي زالت أصدائها تلفت الانتباه الى يومنا هذا للمؤلف فيكتور هوجو.
  • آنا كارينينا
    تدور أحداث الرواية التي ألفها الكاتب ليو تولستوي قصة الزوجة الجميلة آنا التي تقع في حب رجل آخر، لتتغير حياة آنا وتبتعد عن ابنها بسبب ذلك.
  • ذهب مع الريح وهي من أجمل الروايات العالمية
    تدور أحداث الرواية التي ألفتها الكاتبة مارغريت ميتشل في بداية فترة الإنحلال الأخلاقي الذي انتشر بعد الحرب الاهلية في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تظهر الأحداث بتسلسل رائع حتى تنتهي بنهاية تحير القارئ في تصنيفها فلا يعرف أهي حزينة أم يائسة او مفعة بالحياة إلا أنها بالتأكيد ليست سعيدة.
  • الكوميديا الإلهية
    استوحت هذه الرواية الخيالية من روائع أبو العلاء المعري الذي كتب عن الكوميديا الإلهية، والتي تبدأ في طرح التفاصيل حول رحلة البطل في العالم الآخر بين الجنة والنار، حيث يصف المؤلف دانتي تفاصيل كل قسم ومكوناته والناس الذين يتواجدون فيه
إقرا أيضا :  من هي زرقاء اليمامة

المصادر والمراجع

27 مشاهدة