أبرز المدن السياحية في العالم

كتابة: مجد ذوقان - آخر تحديث: 22 سبتمبر 2019
أبرز المدن السياحية في العالم

يوجد العديد من المدن السياحية في العالم التي يذهب الكثير من الأشخاص الى زيارتها لقضاء وقت جميل والاستمتاع بالمناظر الخلابة والأماكن الساحرة، فكل مدينة تضم العديد من الأماكن السياحيّة التي تجذب السياح من مختلف البلاد.

اجمل المدن السياحية في العالم

مدينة بالي في إندونيسيا

تعد جزيرة بالي إحدى أهم الأماكن السياحية في إندونيسيا، إذ تتمتع بمجوعة من أجمل شواطئ العالم مثل سيمينياك، نوسا دوا، كوتا، وغيرها من معالم الجذب الطبيعية.

مدينة اوساكا في اليابان

عد أوساكا ثاني أكبر مدن اليابان وأغناها، وإحدى المدن العريقة في اليابان وفي العالم، إذا تشتهر بالأماكن الترفيهية الجاذبة لأنظار السائحين مثل عجلة فيريس، مدن الملاهي المفتوحة، بالإضافة الى أماكن الإقامة التي تلائم مختلف الطبقات.

مدينة بتايا في تايلاند

تنخرط مدينة بتايا بالعادات والتقاليد الأسيوية الأصلية التي تجعلها من أفضل المدن السياحية في العالم، وتُعد المدينة المُصنّفة كإحدى أجمل مدن تايلاند، موطن لأشهر المعابد الدينية وبيوت الأثرياء وأجمل الحدائق والشواطئ، ويزور المدينة سنويا حوالي 8 مليون زائر من مختلف أنحاء العالم.

إقرا أيضا:  أبرز المدن السياحية في جمهورية الفلبين

مدينة برشلونة في إسبانيا

تعد برشلونة إحدى أفضل المدن السياحية بالعالم، بفضل موقعها الجغرافي المُتميّز، إذ تتميز بشواطئها الساحرة، ومناخها اللطيف على مدار العام، بالإضافة الى المعارض والمتاحف الفنية، وتستقطب المدينة سنويا حوالي 8 مليون زائر حول العالم.

مدينة ميلان في ايطاليا

ميلان هي واحدة من أهم الوجهات السياحية في إيطاليا والعالم، ويُمكن اعتبارها أجمل مدينة في العالم لأولئك الذين يهوون مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، بالإضافة إلى ذلك تحتضن ميلانو مجموعة من أجمل معالم جذب السياحة في إيطاليا والعالم.

ومن أكثر المدن جذبا للسياح

مدينة إسطنبول في تركيا

هي واحدة من أفضل المدن السياحية بالعالم، لما تتمتع به من تاريخ عريق وتنوع ثقافي وحضاري عظيم، وتستقطب سنويا أكثر من 10 مليون من مختلف دول العالم.

مدينة طوكيو في اليابان

تعد أكبر مدن اليابان والعالم من حيث عدد السكان، تُعد طوكيو من أجمل مدن اليابان السيّاحية وأفضل المُدن في العالم بالأكمل حيث تجذب طوكيو ملايين السياح بفضل مبانيها العملاقة وهندستها المعمارية وتطورها التقني والحضاري.

إقرا أيضا:  معلومات عن سور الصين العظيم

مدينة كوالالمبور في ماليزيا

من أبرز مدن ماليزيا السياحية، وتعد من أجمل مدن العالم السياحية، بفضل تنوعها الثقافي

الذي يشمل تراث وحضارة 3 مُجتمعات آسيوية عريقة هي الهند والصين والملايو، ويزور المدينة سنويا أكثر من 12 مليون زائر حول العالم.

مدينة نيويورك في أمريكا

تعد من أجمل مدن العالم، وأكثرها رقياً وتطوراً، وتتمتع بعدد لا حصر له من المعالم السياحية الأشهر في العالم، وتستقطب سنويا اكثر من 13 مليون زائر حول العالم.

مدينة دبي في الإمارات

دبي ثاني أكبر المدن الإماراتية مساحة المُطلة على الخليج العربي، وأكبرها سكاناً، وواحدة من أجمل مدن العالم وأكثرها جذباً للسياح، وتستقطب سنويا أكثر من 15 مليون زائر من مختلف دول العالم.

مدينة باريس في فرنسا

أكبر وأجمل المدن السياحية في فرنسا ومركزها السياسي والاقتصادي والثقافي،

تضم مجموعة من أشهر وأهم وأعرق المعالم التاريخية في العالم، ويزورها حوالي 17 مليون زائر سنويا.

إقرا أيضا:  السياحة في سويسرا

لندن في إنجلترا

لندن عاصمة بريطانيا، ومن أهم مدن السياحة في إنجلترا، تتميّز بتنوع المناخ طيلة العام، وبشبكة ضخمة مُتطورة من النقل والمواصلات تربط أهم مدنها، ويزور المدينة سنويا اكثر من 19 مليون زائر من مختلف دول العالم.

بانكوك في تايلاند

بانكوك عاصمة تايلاند ومينائها الرئيسي، وواحدة من أشهر مدن تايلاند ومن أجمل المدن السياحية في العالم، تُلقّب “أفضل وجهة سياحية في العالم” لما توفره من مقومات ومُتع سياحية ترفيهية، وتستقطب سنويا أكثر من 20 مليون زائر حول العالم.

مقومات الجذب السياحي

  • المقومات التاريخية والحضارية
  • المقومات الاجتماعية والدينية
  • مقومات طبيعية
  • طبيعة البلاد التضاريسية
  • الشواطئ
  • الأسواق
  • المعالم الحضارية
  • وجود الكهوف والمغارات الطبيعية
  • النقل والمواصلات
  • الاستقرار والأمان
  • المقومات الثقافية
  • المتاحف
  • السياحة العلاجية

المصادر والمراجع

مصدر 1

مصدر 2

مقالات ذات صلة

7 مشاهدة