أماكن سياحية

أبرز الأماكن السياحية في إسبانيا

أبرز الأماكن السياحية في إسبانيا

إسبانبا

إسبانيا هي القطعة الفنية الساحرة، والتي لا يوجد من يمر بها إلا وقد عشقها، فهي خلابة المناظر وتحتوي على الكثير من المعالم السياحية التي تجعلك ترغب في زيارتها أكثر من مرة، ولقد حصلت اسبانيا على المركز الرابع على مستوى العالم من حيث أعداد السائحين الوافدين إليها.

أبرز الأماكن السياحية في إسبانيا

أولًا: نهر ريو تينتو

يقع هذا النهر في الجهة الجنوبية الغربية لإسبانيا، ويتميز النهر بوجود عدة ألوان تظهر على سطحه، وذلك بسبب استخدام هذا النهر في عمليات التعدين، ويغلب على النهر اللون الأحمر مما يجعل السياح يصفونه بأنه قطعة من كوكب المريخ.

إقرا أيضا:  أفضل مدن السياحة في قبرص

ثانيًا: نصب اسكوريال

إقرأ أيضا:معلومات عن مدينة أنطاليا التركية

هذا النصب يشير إلى العراقة والفخامة، حيث أنه صُنع في عصور النهضة الأولى، ويأتي السياح من مختلف البقاع حتى يستمتعوا بمعرفة التاريخ الاسباني حيث مر المبنى بالكثير من الأحداث التاريخية الهامة، كما أن مبنى الاسكوريال يحتوي على القصر الملكي الشهير، والذي يعتبر من أروع المعالم التاريخية الاسبانية.

ثالثًا: برج هرقل

ذلك البرج هو أحد الحصون الرومانية القديمة، ولقد أصبح مثالًا لعظمة صنع الرومان فهو لم يتأثر بأي عوامل خارجية وخاصة أنه على الساحل الغربي لدولة إسبانيا وبالرغم من تعرضه إلى عدة زلازل على مر السنين، إلا أنه لازال يحتفظ بفخامته ويمتد على طوال ساحل البحر الأبيض المتوسط.

إقرا أيضا:  أروع الشواطئ في كاليفورنيا
أبرز الأماكن السياحية في إسبانيا
أبرز الأماكن السياحية في إسبانيا

رابعًا: متحف ديل برادو

يقع متحف ديل برادو في مدينة مدريد عاصمة اسبانيا، ويعتبر تحفة فنية، فهو أكبر متحف يعرض التاريخ في اسبانيا، ويفضل السائحون التقاط الصور التذكارية بجانب المخطوطات الأثرية، وأيضًا يقومون بالجولات الثقافية مع المرشدين حتى يزدادوا علمًا عن الحضارة العظيمة.

إقرأ أيضا:مميزات السياحة في هولندا

خامسًا: بلازا مايور مدريد

تُعد الساحة الكبرى أو بلازا مايور مدريد من أشهر المواقع الترفيهية الموجودة في وسط مدريد، والتي تتيح للزوار القيام بجولات لمشاهدة المباني التي تبنى على الطراز القديم، كما يمكنهم التمتع بتذوق أفضل الأطعمة الاسبانية، حيث توجد مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي حول الساحة.

إقرا أيضا:  أجمل المعالم السياحية في مومباي

سادسًا: جويل برشلونة

تعتبر أكبر منتزه في برشلونة، وتتميز بوجود مساحات خضراء واسعة ذات هواء نقي، كما أن بها محميات خاصة ببعض الطيور البرية والتي تم إحضارها خصيصًا لأجل العناية بها، والمنتزه أيضًا مزود بالمباني التراثية والتي أقيمت في العصور الوسطى.

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:تعرف على السياحة في تركيا
السابق
أبرز الأماكن السياحية في ألمانيا
التالي
تفسير حلم رؤية القطط في المنام