لا تضع هذه الأشياء في غسالة الصحون

لا تضع هذه الأشياء في غسالة الصحون

عن غسالة الصحون

يجب ألا تضع هذه الأشياء في غسالة الصحون! نحن نحب غسالة الصحون الخاصة بنا ولا يمكننا أن نتخيل الاستغناء
عنها مرة أخرى. من الأسهل بكثير تحميل كل شيء في آلة والسماح لها بالقيام بالغسيل لنا! بالإضافة إلى ذلك
فإنها توفر علينا الكثير من الوقت. ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب تنظيفها يدويًا لأنها قد تتلف الجهاز أو تتلفه.

أشياء تجنب وضعها في غسالة الصحون

 

أشياء تجنب وضعها في غسالة الصحون
أشياء تجنب وضعها في غسالة الصحون
  • الخشب
    الخشب أمر حقيقي عندما يتعلق الأمر بغسالات الصحون. يمتلك معظم الناس على الأقل بعض أدوات المائدة المصنوعة من الخشب ، مثل الملاعق أو الملاعق أو ألواح التقطيع. إذا وضعت هذه في غسالة الصحون ، فسوف يتعرضون للماء لفترة طويلة من الزمن وهذا سوف يسبب لهم ارتداء بسرعة أكبر.
  • النحاس والقصدير والألومنيوم
    من الأفضل غسل المواد المصنوعة من النحاس والقصدير والألومنيوم باليد كذلك. إذا وضعت الأواني أو المقالي المصنوعة من هذه المواد فيها ، فستفقد لونها بعد غسلات قليلة فقط. هذا مؤسف حقاً.
  • الكريستال
    الأواني الزجاجية الكريستالية جميلة حقًا لكنها ضعيفة للغاية أيضًا. تنكسر بسهولة شديدة ، لذا إذا وضعت فيها ، فربما ينتهي بك الأمر إلى تنظيف أجزاء صغيرة من الزجاج من أسفل غسّالة الصّحون. إنها خطرة ومضيعة لكؤوسك الكريستالية الجميلة!
  • البلاستيك
    قد يبدو وضع البلاستيك في الجهاز غير مؤذٍ تمامًا ، ولكن داخلها يتعرض البلاستيك لمياه ساخنة لبعض الوقت. هذا يمكن أن يسبب بتغيير شكل البلاستيك. من الأفضل غسلها باليد!
  • الاطباق متسخة
    يجب عليك دائمًا شطف الأطباق المتسخة في الحوض قبل وضعها فيها ، لأن بقايا الطعام يمكن أن تسبب انسداد فيها . سيكون لديك مشكلة أكبر بكثير حدث ذلك!
إقرا أيضا :  فوائد الزبيب الأسود

 مميزات غسالة الصحون

هناك العديد من المميزات التي تتمتع بها غسّالة الصّحون. فهي تساعد المرأة في تنظيف الأطباق وإزالة الرواسب وبقايا الطعام مع تطهيرها وتعقيمها بالماء شديد السخونة، للتخلص من البكتيريا والفطريات المسببة للكثير من الأمراض. ومن أهم المميزات الخاصة بغسالة الصّحون هي أنها تستهلك مياه أقل من المياه المستخدمة في غسل الأطباق عن طريق اليدين. كذلك، تستخدم غسالة الأطباق كميات أقل من الصابون، وتمتلك القدرة على غسل الأطباق وأكواب الزجاج على نحو أفضل مع تعقيم الأطباق لإزالة الجراثيم والميكروبات المسببة للعدوى. كما أن غسّالة الصّحون تستخدم طاقة قليلة من الكهرباء المستخدمة في غسل الأغراض المطبخية. بالإضافة إلى دورها في حماية يديكِ من الجفاف وتوفير الوقت والمجهود والراحة بشكل كبير.

المصادر والمراجع